“ليزر” هاريس و”فزع” ترامب.. ماذا تقول لغة الجسد عن المناظرة؟

فسّر جو نافارو، المحلل الفيدرالي السابق، لغة الجسد في المناظرة الرئاسية التي جرت بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقال نافارو: “بدأت معركة لغة الجسد بسرعة في المناظرة الرئاسية مع تقدم نائب الرئيس إلى نصف المسرح، الذي كان يقف فيه الرئيس السابق، وإجباره على مصافحتها، ثم وضعته على الفور في موقف دفاعي”.

وأوضح نافارو، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن ترامب قضى معظم الليل يحدق إلى الأمام بنظرة قاتمة، ونادراً ما كان ينظر إليها، أياً كان ما قالته. بينما كانت هاريس تراقبه، مبتسمة، وواضعة ذقنها على يدها، وبدت أكثر ارتياحاً مع كل لحظة.

وأضاف المحلل الفيدرالي السابق “إن هاريس “نظرت إليه بتركيز مثل “الليزر”، ولم تتردد على الإطلاق”، مشيراً إلى أن الأمر كان مختلفاً تماماً عن موقف ترامب المنتشي عندما يواجه معجبيه، وحدث سجال واضح، عندما هاجمت هاريس تجمعات ترامب الانتخابية، قائلة: “بدأ الناس يغادرون تجمعاته مبكراً بسبب الإرهاق والملل”.

وعلّق نافارو على ذلك قائلاً: “عقب ذلك ضم ترامب شفتيه، واتسعت عيناه، وشعر بالفزع”، وقال: “في أي وقت نشعر فيه بالدهشة أو الفزع، نميل إلى فتح أعيننا للسماح بدخول المزيد من الضوء. أعتقد أن هذا كان شيئاً لم يتوقعه مطلقاً”.

Exit mobile version