مركز التعليم المستمر في الجامعة الأمريكية بالكويت «AUK» يعزز الخبرات التدريسية ببرامج تدريبية للمعلمين

نظم مركز التعليم المستمر في الجامعة الأميركية في الكويت «AUK» ورشتي عمل بعنوان «سلسلة التمكين التعليمي» و«تنمية وتطوير القيادة»، بهدف تزويد المعلمين المشاركين بالمعرفة والمهارات القيمة لتعزيز خبراتهم التدريسية، ومساعدتهم في مساعيهم المهنية المستقبلية.

وشددت الورشتان على الدور الأساسي للتقييم في تحسين عملية التدريس والتعلم، مع تزويد المعلمين بالمهارات الأساسية لتعزيز بيئة صفية إيجابية تساعد على التعلم الفعال، كما سلطت الضوء على أهمية تنمية التعاطف والعلاقات المحفزة بين المعلم والطالب.

وقدمت الورشتان رؤى حول حل النزاعات والمشكلات وتقنيات تعليم الكتابة الفعالة، كما أكد المحاضرون أهمية التقييم والتعاطف والقيادة في تعزيز التنمية الشاملة الطلبة والحفاظ على بيئات تعليمية ناجحة، إذ تأتي هذه الورش في إطار حرص الجامعة الأميركية في الكويت على تطوير التعليم ومهارات المعلمين، بما يحقق أهداف التنمية.

ومن ناحية أخرى، استكشفت ورشة عمل «تنمية وتطوير القيادة» جوانب مختلفة من القيادة التنظيمية، بما في ذلك تحليل مناهج القيادة المصممة خصوصاً للبيئات التعليمية، وتعزيز الثقافات المدرسية الإيجابية، وصقل مهارات إدارة الفريق لتعزيز التعاون والعمل الجماعي.

 

المصدر: الجريدة
Exit mobile version