مصر عن غزة: الوضع الإنساني خطير

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، إن الوضع الإنساني في قطاع غزة خطير، ويجب أن تتكاتف الجهود لوقف الحرب الدائرة، وتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في القطاع.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير شكري، اليوم، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، فيليب لازاريني ، وذلك في إطار متابعة تطورات وتداعيات التصعيد العسكري بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وكشف المتحدث، بيان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، ناقش شكري مع المسؤولين الأمميين سبل تخفيف المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني، تحت نيران القصف الإسرائيلي العنيف والمستمر.
وأكد شكري “الدعم المصري الكامل للأجهزة الأممية المعنية للاضطلاع بدورها الهام في ضمان انتظام الخدمات الحيوية ووصول المواد الإغاثية لأهالي قطاع غزة”، محذراً من “مغبة التوسع في تنفيذ سياسات العقاب الجماعي والتجويع والحصار بالمخالفة لأحكام القانون الدولي الإنساني، لما لذلك من آثار وخيمة على تدهور الأوضاع الإنسانية للمدنيين”.
ووفق المتحدث، أكد الوزير شكري أن الحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينية هو الضمانة الوحيدة لتحقيق السلام والتعايش السلمي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وفقاً لحل الدولتين.
مصر فلسطين

Exit mobile version