مكافأة الخدمة للكويتيين 10 سنوات بأثر رجعي وتوافق حكومي – نيابي

الكويت – هاشتاقات الكويت:

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» عن توافق حكومي – نيابي، على تعديل القانون رقم 17 لسنة 2018 المتضمن تعديلات على قانون العمل في القطاع الخاص رقم 6 لسنة 2010.

وأوضحت المصادر أن القانون المعدل سينص على أنه «يستحق الكويتيون مكافأة نهاية الخدمة كاملة عند انتهاء خدمتهم في الجهة التي يعملون بها، دون خصم المبالغ التي تحملتها هذه الجهة نظير اشتراكهم في مؤسسة التأمينات الاجتماعية أثناء سنوات العمل».

وبينت المصادر أن المكافأة ستصرف كاملة وبأثر رجعي 10 سنوات للموظفين الحاليين عند انتهاء خدماتهم عن الفترة من تاريخ العمل بقانون العمل في القطاع الأهلي في العام 2010 حتى تاريخ انتهاء خدماتهم.

وذكرت المصادر أن التعديل الجديد ينص على أن يشمل ذلك كل من استقال من عمله بعد عام 2010، وأضافت المصادر أن المستقيلين يستحقون استرجاع نسبة 10.5% تمثل نسبة اشتراكات التأمينات التي تحملتها جهة العمل وخصمت من مكافأة نهاية خدمة المستقيلين عن الفترة التي عملوا خلالها، وذلك بعد موافقة مجلس الأمة على المداولة الثانية على تعديل القانون رقم 17 لسنة 2018، المقرر البت فيها 16 الجاري.

ويأتي هذا التعديل الذي يشمل المستقيلين من القطاع الخاص أسوة بالتعديل الذي تم لصرف مكافأة الخدمة كاملة للمتقاعدين من القطاع النفطي من العام 2010 حتى العام 2017، حيث اشترطت الحكومة وقتها أن تصرف مكافأة نهاية الخدمة كاملة للمتقاعدين من موظفي القطاع النفطي فقط.

Exit mobile version