ممثل جناح سلطنة عُمان يحيى الحجي: معرض الكويت للكتاب متكامل بجميع نواحيه

تشارك سلطنة عمان ممثلة بوزارة التراث والثقافة، وجامعة السلطان قابوس في فعاليات وأنشطة معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ44، إذ تحرص سلطنة عمان على المشاركة سنويا بمثل هذه التظاهرات الثقافية لما لها من أهمية من إبراز الجهود البحثية، وتعريف الجمهور الخارجي بما تحتويه سلطنة عمان من كتب قيمة تحكي عن التاريخ العماني القديم والحاضر.

وأشار يحيى الحجي من جناح سلطنة عمان بالمعرض ان جناح السلطنة يحتوى على كتب قيمة في مختلف الجوانب التاريخية، والدينية، والأدبية، والإقتصاد، والعلوم الآخرى على سبيل المثال يحتوى الجناح علىالموسوعة العمانية، وهي عبارة عن مشروع وطني يتحدث عن سلطنة عمان إنسانا وطبيعة عبر مر العصور في جوانب مختلفة، وأيضاكتاب تاريخ الخليج العربي، وكتابملامح التاريخ العمانيويقع في ثلاث أجزاء.

وأكد الحجي في حديثه وقالالمعرض متكامل من جميع النواحي، ويشمل على العديد من دور النشر المرموقة من مختلف البلدان، وهذا ما يتيح المشاركين وزوار المعرض للأطلاع على الثقافات الأخرى“.

وعن أهمية الثقافة يقول الحجي: ” الثقافة هي سلاح العصر، ومن المهم جدا أن يتسلح الفرد بثقافة بلده، ويتطلع على الثقافات الأخرى حتى يستطيع مواكبة كافة التغيرات التي تحصل في العالم، والثقافة أيضا تساعد في بناء وتكوين شخصية الإنسان.

Exit mobile version