«منظمة التعاون الإسلامي» تنظم دورة تدريبية لديبلوماسيين كويتيين بالتعاون مع المعهد الديبلوماسي

نظمت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي دورة تدريبية لعدد من الديبلوماسيين الكويتيين في مقرها بجدة بالتعاون مع وزارة الخارجية ممثلة بمعهد الشيخ سعود الناصر الصباح الديبلوماسي.

وقالت الأمانة، في بيان، إن الدورة تناقش الجهود المشتركة للمنظمة ومؤسساتها في تعزيز العمل الإسلامي المشترك وعددا من الموضوعات التي تعنى بالمنظمة وأطر عملها القانونية والجهود المبذولة في تطوير عملها الإداري.

وذكرت أنها تستعرض كذلك جهود دولة الكويت المشتركة لتحقيق أهداف المنظمة ودورها الفعال في تعزيز العمل في «التعاون الإسلامي» إلى جانب تناولها أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للمنظمة وما بذلته في هذا الشأن.

ويتضمن برنامج الدورة، التي تستمر حتى 10 الجاري، زيارة عدد من الأجهزة والمؤسسات التابعة للمنظمة للاطلاع على جهودها المبذولة في خدمة أعمال المنظمة إلى جانب معرفة آلية سير العمل بها.

ويحاضر في الدورة مختصون وأمناء مساعدون في منظمة التعاون الاسلامي والمستشار في مندوبية دولة الكويت الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي تركي الديحاني.

فيما يضم الوفد الديبلوماسي الكويتي المشارك كلا من مشرف البرنامج من «معهد سعود الناصر» يوسف زمان والملحق الديبلوماسي فيصل المطوع والمحلق الديبلوماسي محمد الرشيدي.

كما يضم الوفد كلا من الملاحق الديبلوماسيين إقبال الغانم وأسماء الحجي ودعاء العوض وفاطمة المسبحي ومودة المنصور ومريم السليمان.

Exit mobile version