مهرجان «صيفي ثقافي»… ورش ومسرحيات وحفلات موسيقية

أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، عبر موقعه على وسائل التواصل الاجتماعي، انطلاق مهرجان «صيفي ثقافي» في دورته الـ 16. ولتشويق المتابعين بدأها منذ أيام ببوستر «مستعدين» وكلمة «خلكم جاهزين»، معلنين انطلاقه في الأول من يوليو المقبل، ويستمر حتى 29 أغسطس، حيث سيتضمن ورشاً عملية، ومحاضرات، وحفلات موسيقية، ومسرحيات، وفعاليات، وبرامج ممتعة للأطفال، وتم وضع رابط التسجيل لورش المهرجان.

الورش

ومن الفعاليات التي أعلن عنها المجلس في «صيفي ثقافي»، ورش تدريب، كالتالي: «الرسم على الخشب» تقديم آمال الخالدي، في 31 يوليو، من 6 إلى 8 مساءً في مراقبة الطفل بالمرسم، وتستهدف الأعمار من 8 إلى 12 سنة.

وسوف تركز الورشة على كيفية الرسم على الخشب، والحفاظ على الدقة والقدرة على اتباع الخطوات بشكل جيد، حيث يُعد الرسم على الخشب أحد أنواع الفنون القديمة التي تتمثل في زخرفة الأخشاب والرسم عليها بالألوان أو عن طريق نحتها.

وفي مجال الطوابع البريدية، سيقدم الباحثان عيسى دشتي وجابر الهندال ورشة «تصميم طوابع بريدية للأطفال» في 28 يوليو، من 6 إلى 8 مساءً، وتستهدف الأطفال من 10 إلى 14 سنة، وستقام في مكتبة الكويت الوطنية بمكتبة الطفل لمدة ثلاثة أيام.

وسيركز المحاضران دشتي والهندال على تقديم نبذة عن الطوابع البريدية وأهميتها، وتاريخ تصميم ورسم الأطفال للطوابع.

منتج مبتكر

وستقام ورشة «ابتكر تطبيقك الأول»، والتي تقدمها د. فاطمة الزهراء بن عراب، في 23 يوليو، لمدة ثلاثة أيام من 6 إلى 9 مساءً بمكتبة عبدالعزيز حسين في منطقة مشرف، وتستهدف الأعمار من 10 إلى 13 عاماً.

وستقوم المحاضرة بتعليم المتدربين المهارات الأساسية لإنشاء تطبيقهم الأول، وتحويله من مستهلك إلى منتج مبتكر، إضافة إلى زيادة وعي المتدرب حول مجال البرمجة، وأهميتها في حياتنا اليومية. كما ستقوم الورشة بتقديم ثقافة رقمية متنوعة بين البرمجة والتصميم.

أما ورشة «أساسيات اللغة الكورية»، التي سيقدمها جونغهيون كيم، فستقام في 21 يوليو، بمكتبة الوطنية.

التعليق الصوتي

وفي 21 يوليو، تقام ورشة «أساسيات التعليق الصوتي»، تقديم ميساء الشامي، ليومين، الساعة 6 مساء، بقاعة عبدالرزاق البصير، ولم يتم تحديد الفئة العمرية. وتقوم الورشة بشرح أساسيات التعليق الصوتي، ومفهوم الصوت، وكيفية التطبيق على مختلف النصوص، وأدوات التعليق والصوت، وطرق التسويق له في مختلف المجالات.

وتقدم منى الشيخ ورشة «أساسيات اللغة الألمانية»، في 14 يوليو، بمكتبة الكويت الوطنية.

وفي مبنى الأمانة العامة بالباحة الداخلية، يقدم الخزاف مؤيد الثليث ورشة «فن الخزف» في 14 يوليو، لثلاثة أيام، الساعة 6 مساءً، والورشة للكبار، وستركز على عمل نماذج من الأبواب والمنازل الكويتية القديمة.

صناعة الحلي

وسيقدم الفنان محمد الدويسان ورشة «صناعة الحلي مع زجاج مورانو الإيطالي» ليومين، في 13 يوليو، من 10 صباحاً حتى 1 مساءً في متحف بيت العثمان. وتأتي صناعة الحلي ضمن ورشة تأسيس كيفية التعامل مع الأدوات والزجاج بشكل سلس وآمن، إضافة إلى تعليم بعض تطبيقات الخرز، وكيفية التعامل مع الشعلة الصغيرة، وتستهدف الورشة الأعمار من 14 إلى 17 سنة.

حياكة وصباغة النسيج

أما ورشة «حياكة وصباغة النسيج»، فيقدمها خبير من بيرو في 7 يوليو، لخمسة أيام، بالسادسة مساءً في بيت السدو، لتعليم فنون صناعة وحياكة نسيخ صوف الألباكا في بيرو، والفئة المستهدفة من 15 سنة فما فوق.

 

المصدر: الجريدة
Exit mobile version