أكد المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، ماسيمليانو أليغري، إن “وستون ماكيني لن يلعب أي مباراة مع يوفنتوس حتى الموسم المقبل بسبب الإصابة”.

وتعرض اللاعب الأمريكي الدولي بكسر في مشط قدمه اليسرى، خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه مع فياريال 1-1 الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وأعلن يوفنتوس في اليوم التالي للمباراة أنه على الأرجح سوف يغيب ماكيني عن الفريق للأسابيع الثمانية المقبلة، مما يعني أنه سيعود في الوقت المناسب للمراحل الختامية من الموسم.

ولكن، قال أليغري، عقب الفوز على سبيزيا 1-0، إنه “لا يتوقع عودة اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً للعب مرة أخرى هذا الموسم”.

وقال أليغري لمنصة “دازن”: “الموسم انتهى بالنسبة لماكيني بسبب إصابته. سيعود في الموسم المقبل”.

وشارك ماكيني في 28 مباراة مع يوفنتوس من 39 مباراة لعبها الفريق في كافة المسابقات، ويعد ماكيني ثامن أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بعدما شارك في 1954 دقيقة.

ورغم غياب ماكيني، فاز يوفنتوس على سبيزيا بهدف نظيف اليوم الأحد، بفضل الهدف الذي سجله ألفارو موراتا في الدقيقة 21.

وعن سؤاله عن هدف موراتا، قال أليغري في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة: “إنه شئ مهم دائماً للمهاجمين. أنا سعيد بالهدف والأداء”.

وأضاف: “اليوم، بعد العديد من المباريات بنفس اللاعبين، كل ما عليك فعله هو تهنئتهم. لم يكن من السهل الفوز. تراجع أداؤنا في الشوط الثاني”.

وتابع: “للمرة الأول نحن حسابياً في المركز الرابع في الترتيب. في الشوط الأول كان يتعين علينا إنهاء اللقاء، وفي الشوط الثاني كان من الطبيعي أن نعاني قليلاً”.