نائب ديمقراطي: هاريس تستطيع “سحق” ترامب

قال النائب الديمقراطي الأمريكي آدم شيف، الأحد، إنه يشعر بأن نائبة الرئيس كاملا هاريس يمكنها أن تفوز فوزاً ساحقاً، إذا نافست الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات، لكن يتعين على الرئيس جو بايدن أن يتخذ قراراً بشأن ترشحه.

وأضاف شيف، في تصريحات لشبكة إن.بي.سي نيوز “أعتقد أن هاريس يمكنها تحقيق فوز ساحق، ولكن قبل أن نشرع في اتخاذ قرار بشأن من ينبغي أن يكون البديل، يجب أن يتخذ الرئيس قراراً بشأن ترشحه”.
وتابع “إما أن يفوز بايدن بأغلبية ساحقة، أو عليه أن يمرر الشعلة إلى شخص يستطيع ذلك”.

ويتعرض بايدن لضغوط متزايدة من السياسيين الديمقراطيين لحمله على التخلي عن ترشحه، وذلك قبل أن يبدأ أسبوعاً صعباً، يستضيف فيه قمة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في واشنطن.
ودعا زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس النواب حكيم جيفريز إلى اجتماع أزمة افتراضي للنواب الديموقراطيين، لمناقشة أفضل طريقة للمضي قدماً، مع عودة الكونغرس للانعقاد في الأيام القليلة المقبلة.
وسيحاول السناتور الديموقراطي مارك وارنر تنظيم اجتماع مماثل في مجلس الشيوخ.
وسبق أن طلب 4 نواب ديمقراطيين من بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي.

وانضمت إليهم نائبة خامسة، هي أنجي كريغ، السبت، وقالت في بيان إنه “في غياب رد قوي من الرئيس نفسه بعد هذه المناظرة، فهي لا تعتقد أن الرئيس يمكنه إدارة حملة فعالة، والفوز ضد ترامب”.
وخلال مقابلة تلفزيونية وُصفت بالحاسمة، قال بايدن، الجمعة، إنه لا أحد غيره “مؤهل أكثر منه” للتغلب على ترامب، وبدا كأنه ينكر استطلاعات الرأي، التي بيّنت بوضوح أنه في موقف صعب أمام منافسه الجمهوري.

Exit mobile version