نادي القادسية في بيان: استكمال الموسم الكروي الحالي ليس من اختصاص الهيئة العامة للرياضة

أكد نادي القادسية، أن مسألة استكمال الموسم الكروي الحالي، وتحديد نظام مسابقة الدوري للموسم المقبل، ليس من اختصاص الهيئة العامة للرياضة.

جاء ذلك على خلفية الاجتماع الذي جمع ممثلي الأندية مع مدير الهيئة أمس السبت، لدراسة ملف عودة النشاط، بشكل عام ودوري كرة القدم بصفة خاصة.

وقال محمد رضا معرفي، عضو مجلس الإدارة، والناطق الرسمي للقادسية، في بيان: “أعربنا عن استغرابنا الشديد حول غياب ممثل عن اللجنة الأولمبية الكويتية في الاجتماع التشاوري الذي عقد مساء أمس لممثلي الأندية الرياضية مع الدكتور حمود فليطح مديرعام الهيئة العامة للرياضة، كونها تعد السلطة العليا والممثل عن الرياضة والرياضيين في اللجنة الثلاثية المعنية بإدارة هذه الأزمه منذ اليوم الأول وحتى الآن”.

وأضاف: “نادي القادسية حضر الاجتماع ممثلا عنه أمين السر العام حسن أبو الحسن، عن حسن نيه ولمد يد التعاون بما يتعلق بالوضع الراهن والأزمة الصحية التي تمر بها البلاد وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد وآثارها على القطاع الرياضي”.

وزاد: “كان الاعتقاد السائد بشأن الاجتماع بأن المحور الرئيسي والنقاش والتشاور سيكون حول إمكانية عودة النشاط الرياضي والإجراءات والبروتوكولات الطبية وجاهزية المنشآت الرياضية واحتياجات الأندية تأهباً للعودة”.

وتابع: “تفاجأنا بطرح موضوعات ليست من اختصاص هيئة الرياضة صاحبة الدعوة، مثل مسألة استكمال الموسم الكروي من عدمه والتطرق لنظام مسابقة دوري كرة القدم للموسم المقبل 2020/2021، وإن كان سيقام بنظام دوري الدمج أو الدرجتين”.

وواصل: “هذا ما أبدينا عليه اعتراضنا عبر ممثلنا في الاجتماع، كونه لا يجوز مناقشة هذه المسائل في هذا الاجتماع، رافضين التوقيع على أي بيان بهذا الخصوص، حيث إنه من المفترض مناقشة المسائل المتعلقة بكرة القدم مع المعنيين بهذا الشأن، وهم الأندية أعضاء الجمعية العمومية ومجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، في اجتماع جمعية عمومية أو على أقل تقدير في اجتماع تشاوري مستقل للأندية مع ممثلين عن الاتحاد”.

وختم: “فوجئنا بما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بأنه تم الإعلان عن تشكيل لجنة برئاسة مبارك المعصب لمناقشة عودة الدوري، وهذا عارٍ عن الصحة تماما ولا يمت للحقيقة بصلة، حيث أن ممثلي الأندية الحاضرين في الاجتماع لم يتطرقوا إلى تشكيل لجنة بهذا الخصوص على الإطلاق”

Exit mobile version