نصائح تساعدك على تغيير ديكور منزلك

يُمكنك تغيير ديكور منزلك ببساطة بإضافة قطعة مميزة إلى الغرفة: قد تكون سجّادة، مدفأة أو مصباح مُلفِت للأنظار.

ننصحك بتجربة هذه الاقتراحات لبناء منزل أحلامك:

حددي أسلوبك

تماماً كما تكشف خزانة الملابس الخاصّة بك عن شخصيتك، سواء كُنتِ عفويّة، جريئة أو مٌلمّة بالتفاصيل. منزلك أيضاً يعكس شخصيتك. حيث أنه من الضروري جداً أن تتصوري الأسلوب الذي تُريدينه لمنزلك، فمثلاً إذا كُنتِ تُحبين المساحات الدافئة والمُريحة فإنك رُبما قد تُفضلين المفروشات التقليديّة أو الريفيّة كالمصابيح النُحاسيّة والأرائِك المريحة والسجاد السميك.

اختاري العنصر الأساسي

في كُل غرفة، يجب عليكِ اختيار عُنصر أساسي ليكون بمثابة النقطة المحورية للديكور. هل سيكون لوحة الألوان أم الأقمشة؟ أم الأثاث؟ أم أن الهندسة المعمارية للمنزل ستتخذ مركز الصدارة؟ إن اختيار عنصر واحد فقط يوضّح خياراتك.

لوحة الألوان

يوصي الخبراء باستخدام الألوان غير التقليديّة، وعدم الانطواء ضمن الأمور المألوفة. خُذي بعين الاعتبار أن اللون الذي تختاريه، سواء كان دافئاً أم بارداً، يجب أن يُكمّل العنصر الأساسي.

تلاعبي بالتصميم

اصنعي رسماً تخطيطياً لمنزلك وضعي نماذج القماش ولوحة الألون. ثُم قومي بإضافة قصاصات الأثاث لكُلِ غرفة تريدين تزيينها. يقول الخبراء أن هذا وقت مناسب لدمج أشيائك المُفضّلة كالمِتاع والخزانة المحبوبة ولوحاتك المُفضلة والصور وهدايا السفر التذكاريّة.

ستروق لك العديد من الأفكار المُختلفة، لذلك أنتِ بحاجة إلى اتباع قاعدة بسيطة: إذا كُنتِ تُفضلين الألوان المحايدة للجدران، سيكون لديكِ مجالاً أكبر للإبداع والجرأة مع الأثاث. لكن إذا اخترتِ الألوان الدافئة ستكون اختياراتك في الأثاث أكثر محدوديّة لأن المظهر العام يجب أن يكون مُلائماً وليس مُتضارباً.

د

Exit mobile version