نصائح صحية للحفاظ على حرارة الجسم في موجات الحر

بيّن أطباء، اليوم الخميس، أن موجات الحر تؤثر سلباً على الأشخاص، وتزيد من تعرضهم للإصابة بالتوتر والقلق، والإنهاك الجسدي.

وقال الدكتور علي عمر، استشاري الباطنة في كلية طب “قنا”، أن “ارتفاع حرارة الطقس وموجات الحر، تؤثر سلباً على الشخص، وتزيد من تعرضه للإصابة. بالتوتر والقلق والإنهاك الجسدي، وعدم القدرة علي القيام بأي نشاط يومي، وزيادة ارتفاع حرارة الجسم”.

وأضاف، “وهناك العديد من النصائح التي يجب القيام بها. لتجنب الإصابة والتعرض لأي مشكلة صحية خلال موجة الحر. للحفاظ على حرارة الجسم، ومنها:

– رطوبة الجسم

يجب الحرص علي ترطيب الجسم خلال ارتفاع حرارة الطقس. وذلك يتم عن طريق، شرب كمية كبيرة من الماء بشكل منتظم، أي عليك تناول من 2 إلى 3 لتر ماء يومياً. حتى في حالة عدم الرغبة في الماء.

وأيضاً عليك تناول العصائر الطازجة قليلة السكر، وتناول طبق كبير يومياً من السلطة الخضراء الغنية. بالخيار والطماطم والخس والفلفل.

– تبريد الجسم

القيام ببعض الحيل التي تساعد على تبريد الجسم، تعد من أهم النصائح خلال موجة الحر. وهذا يتم عن طريق الاستحمام بالماء الفاتر، والجلوس في مكان به تهوية جيدة. مع ضرورة ارتداء الملابس الفضفاضة القطنية، وتجنب التعرض لأشعة الشمس.

– النوم الجيد

الحصول على قسط كافي من النوم يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم. ولذا عليك النوم يومياً من 7 إلى 8 ساعات.

 

Exit mobile version