هكذا علقت إيران على مقتل السنوار

علقت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة على إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل زعيم حماس، يحيى السنوار، وأكد مندوبها أمير سعيد عرفاني، اليوم الجمعة، أن مقتل رئيس حركة حماس في قطاع غزة، “سيرفع روح المقاومة وسيكون قدوة للفلسطينيين”.

وقال عرفاني في بيان له نشرته وسائل إعلام رسمية إيرانية، إن يحيى السنوار سيكون قدوة للشباب والأطفال الفلسطينيين.

وأضاف مندوب إيران لدى الأمم المتحدة، أن السنوار سيكون قدوة ومثالاً للشباب والأطفال الذين سيواصلون طريقه، مبيناً: “بعد اغتيال يحيى السنوار ستستمر المقاومة في طريقها، لأنه حي ومصدر إلهام”.

وعلى صفحتها بمنصة إكس (تويتر سابقا) ناشرة صورة للسنوار من مقطع الفيديو نشره الجيش الإسرائيلي، قالت البعثة : “عندما يتطلع المسلمون إلى السنوار واقفاً في ساحة المعركة – بالزي القتالي وفي العراء، وليس في مخبأ، في مواجهة العدو – فإن روح المقاومة ستتقوى. وسيكون نموذجاً للشباب والأطفال الذين سيواصلون مسيرته نحو تحرير فلسطين. وطالما استمر الاحتلال والعدوان فإن المقاومة ستبقى”.

وهذا أول تعليق إيراني على اغتيال السنوار، الذي أعلنت إسرائيل أنها قتلته في رفح بالصدفة، مساء أمس الخميس، مع اثنين من مرافقيه بعد محاصرتهم بمنطقة “تل السلطان” في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
بلينكن يتحدث مع نطيريه السعودي والقطري
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، إن وزيرها أنتوني بلينكن، اتصل بنظيريه في السعودية وقطر لمناقشة أهمية الجهود الجارية لإنهاء الصراع بين إسرائيل وحركة حماس وتأمين إطلاق سراح الرهائن بعد مقتل زعيم حماس يحيى السنوار.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن بلينكن ناقش مع مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان “العمل الجاري نحو فترة ما بعد الصراع في غزة، والتي تضمن عدم بقاء حماس في السلطة، وتوفر مساراً لشعب غزة لإعادة بناء حياتهم وتحقيق تطلعاتهم، كما ناقش الوضع في لبنان والحاجة الملحة لتقديم المساعدات الإنسانية لجميع السكان المعرضين للخطر هناك”.

Exit mobile version