هيئة الصناعة: مراقبة المواصفات القياسية على المنتجات

عززت الهيئة العامة للصناعة مراقبة تطبيق المواصفات القياسية الكويتية الخليجية والدولية التي تحددها القوانين والقرارات على المنتجات، وذلك عبر ندب 28 موظفاً، للتأكد من المنتجات الخاضعة لنظام تأكيد المطابقة الوطني المستوردة والمحلية.

ويكون للموظفين المنتدبين الحق بدخول المنشآت ومقار الحرف الصناعية والمخازن والمحال، وأخذ العينات والإطلاع على سجلاتها لمراقبة الالتزام ومراقبة تطبيق القوانين، وما يترتب على ذلك من ضبط الحالات المخالفة وتحرير المحاضر اللازمة وإحالتها للجهات المختصة.

من جانب آخر، قامت الهيئة بتغيير الصفة القانونية للمواصفة القياسية الكويتية المواصفات الفنية لطوب البناء الجزء الرابع الطوب الخرساني الخلوي من مواصفقة قياسية كويتية اختيارية الى لائحة فنية كويتية الزامية.

كما تم اعتماد وتغيير الصفقة القانونية لـ 3 مواصفات قياسية من مواصفات قياسية خليجية اختيارية الى لوائح فنية كويتية إلزامية، وهي في قطاع التشييد ومواد البناء وتتعلق بالصلب للخرسانة المسبقة الإجهاد الجزء 4 للأسلاك المجدولة، وصلب التسليح الخرسانة الجزء 2 للقضبان ذات النتوءات، والمواصفات القياسية للأسمنت البورتلاندي.

إلغاء ترخيص وحدتين حرفيتين وسحبهما

قررت الهيئة العامة للصناعة عبر لجنة التخصيص إلغاء الترخيص الحرفي وسحب وحدتين حرفيتين بمجمع الفحيحيل الحرفي.

وشددت الهيئة على ضرورة قيام أصحاب العلاقة بإخلاء الوحدات الحرفية، وذلك خلال 10 أيام وتسليمها لهيئة لصناعة، وإلا ستضطر الهيئة لاتخاذ إجراءاتها بالإزالة على نفقة صاحب العلاقة، مع عدم الإخلال بحق الهيئة في الرجوع إلى أصحاب العلاقة بأي تعويضات أخرى تترتب على ذلك.

يُذكر أن لجنة التخصيص، التابعة لهيئة الصناعة، سحبت قسيمة وإلغاء تراخيص حرفية وسحب وحدات حرفية نهاية الشهر الماضي، حيث تقع القسيمة بـ «الشعيبة الصناعية»، في حين تقع الوحدات بمجمع الفحيحيل الحرفي.

 

Exit mobile version