هيئة الغذاء: تخزين الطعام بشكل صحيح بحقيبة الطالب

مواكبة لبدء العام الدراسي الجديد والعودة للمدارس، قدمت الهيئة العامة للغذاء والتغذية نصائح لضمان سلامة الغذاء أثناء اليوم الدراسي.

 

وأوضحت الهيئة في نشرات توعوية عممتها على مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة تخزين الطعام بشكل صحيح داخل حقيبة الطعام، مع استخدام قوالب الثلج للأطعمة الباردة، واختيار الأطعمة المغلفة بأمان كالعصائر الطازجة والماء.

 

كما شددت على تجنب الأطعمة القابلة للتلف بسهولة مثل سندويتش البيض، مع التأكد من نظافة الأيدي والأدوات المستخدمة في التحضير والأكل.

 

من جانب آخر، أوصت اللجنة العليا لسلامة الأغذية بالهيئة العامة للغذاء والتغذية خلال اجتماعها برفع الحظر عن استيراد جميع لحوم الطيور الطازجة، المبردة، المصنعة، والمجمدة بكل أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة بسبب انتهاء مرض انفلونزا الطيور شديد الضراوة عن بعض المناطق في الولايات المتحدة الأميركية، وأوصت بالحظر كذلك على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة، المبردة، المصنعة، والمجمدة بكل أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة فيما عدا المعالجة حراريا على درجة حرارة 70 درجة مئوية بسبب تفشي مرض انفلونزا الطيور شديدة الضراوة على بعض المناطق الأخرى بالولايات المتحدة.

Exit mobile version