وزارة الأشغال توقّع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الفجيرة لتوريد الصلبوخ

وقّعت وزارة الأشغال العامة الكويتية مذكرة تفاهم مع مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بالإمارات، في مسعى لضمان استيراد «الصلبوخ» بالمواصفات والمقاييس المعتمدة.

وقال وكيل الوزارة بالتكليف عيد الرشيدي عقب توقيع المذكرة بحضور المدير العام للمؤسسة علي قاسم، إن الاتفاقية تهدف كذلك إلى ترسيخ التعاون وتحقيق الفائدة المشتركة التي تخدم البلدين الشقيقين.

وأكد أهمية توقيع المذكرة لتوثيق الجودة لمنتج الصلبوخ الذي يعتبر أهم مكونات الخلطة الإسفلتية، من خلال قيام المؤسسة بالتحقق من مطابقة وفحص الصلبوخ المستورد للتأكد من مطابقته لمواصفات ومقاييس وزارة الأشغال العامة.

وبيّن أن المذكرة تمكن وزارة الاشغال من الاستفادة من خبرات مؤسسة الفجيرة في مجال الجودة والقياس والمعايرة والمختبرات كذلك نقل المعرفة بين الطرفين في مجال التعدين بالتزامن مع قيام الوزارة بطرح عقود الصيانة لإحكام الرقابة.

وأشار الى أن توقيع مذكرة التعاون يأتي ضمن الخطوات التي بدأتها وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان لرفع جودة جميع المواد المستخدمة في الخلطة الإسفلتية.

وأعرب عن تقديره وشكره لسمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء، على اهتمامه بمذكرة التعاون ومتابعة مصادقة مجلس الوزراء عليها لتحقيق وضمان جودة الطرق بدولة الكويت.

كما شكر الرشيدي الجانب الإماراتي ممثلاً بالمدير العام لمؤسسة الفجيرة علي قاسم والسفير الإماراتي لدى الكويت الدكتور مطر النيادي للجهود المبذولة لتسهيل الاجراءات والتعاون لتوقيع المذكرة، وايضاً البعثة الكويتية في امارة دبي على جهودهم في تسهيل عمل الوفد.

ومن جهته اكد القنصل العام لدولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية السفير علي الذايدي أن توقيع مذكرة التعاون يعكس احدى صور التعاون الكويتي – الاماراتي ورغبة الجانبين في تطوير التعاون في مجال التعدين واحدى صور التكامل الخليجي علاوة على انه يأتي استجابة لتوجيهات القيادة السياسية في كلا البلدين الشقيقين لاستكشاف فرص التعاون والاستثمار بينهما.

وأشاد السفير الذايدي بما تضمنته مذكرة التعاون بين وزارة الاشغال ومؤسسة الفجيرة من تبادل للخبرات في مجال استيراد وتصدير الصلبوخ وفقا للمواصفات والمقاييس المطلوبة الى جانب تبادل الخبرات بين البلدين.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم كل من وكيل وزارة الأشغال العامة بالتكليف عيد الرشيدي وقنصل عام دولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية السفير علي الذايدي والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية في وزارة الاشغال العامة احمد الصالح ومدير عام مؤسسة الفجيرة علي قاسم وعدد من مسؤولي البلدين.

Exit mobile version