وزارة الإعلام: دورة برامجية خاصة بعيد الفطر بنكهة كويتية

كونا – أعلن وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي انجاز الخطة الخاصة بالدورة البرامجية لعيد الفطر المبارك تتضمن أمسيات ثقافية ومسرحيات فنية وأفلام سهرات ومنوعات ذات نكهة كويتية.
وقال الخالدي في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن الدورة الرمضانية حصدت الكثير من الاهتمام والاشادة بما تميزت به من انتاجات درامية عالية الجودة وبرامج وفقرات اضافة الى المتابعة اليومية للتطورات الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وأضاف أنه بعد الدورة الرمضانية يأتي اليوم الإعلان عن أبرز ملامح دورة عيد الفطر وهي عامرة بأحدث الانتاجات التي ترسخ قيم الهوية للاعلام الكويتي.
وبين أن التلفزيون سيقدم خلال أيام العيد وجبة تلفزيونية تحمل في جنباتها كل ما هو جديد ومتميز مثل برنامج (أحفاد السندباد) وهو من انتاج تلفزيون دولة الكويت.
وأوضح أن (احفاد السندباد) عمل خاص عن رحلات الغوص في الماضي وإحيائها في الحاضر مشيرا الى أنه سيعرض أول أيام عيد الفطر عبر القناة الاولى في تمام الساعة الخامسة مساء.
وذكر أن التلفزيون سيقدم خلال أيام العيد ثلاثة أفلام روائية كويتية تمثل أحدث انتاجات السينما الكويتية الجديدة ضمن خطة وزارة الاعلام بدعم الانتاج السينمائي الكويتي والافلام الجديدة.
وأفاد أن الافلام الكويتية التي ستعرض أيام العيد هي (مهمة في 7 ايام) من بطولة عبدالله الطراروة ومحمد صفر واياد السعد ومحمد عبدالرزاق وفيلم (طريق الهاوية) بطولة جاسم النبهان وناصر كرماني وأحمد مساعد وعبدالعزيز مندني إضافة لفيلم (BACK FROM 2038) من بطولة عبدالرحمن العقل وعيسي المرزوق وريم النجم ومحمد عاشور وستقدم هذه الافلام بعد منتصف الليل يوميا.
وأشار الخالدي الى أن خطة البرامج تتضمن أيضا أمسية مع مركز (جابر الاحمد الثقافي) طوال أيام العيد وتقدم في الفترة من 30ر9 مساء لغاية 11 مساء موضحا أن كل حلقة عبارة عن موسم كامل من مواسم وابداعات المركز.
وأضاف أن عيدية التلفزيون لجمهور الفضائية الكويتية هو برنامج عن تضحيات ابناء الكويت في الصفوف الاولى الذين وقفوا صفا واحدا في مواجهة أزمة جائحة (كورونا) إضافة لمواصلة برنامج (اربح مع لويس) خلال أيام عيد الفطر ويقدم الفترة من 4 إلى 5 عصرا.
ولفت إلى تحضير التلفزيون لتقديم ثلاث سهرات عن أبرز الاعمال الدرامية التلفزيونية التي قدمت خلال شهر رمضان المبارك وحصدت الاهتمام والمتابعة مبينا أن هذه السهرات الثلاثة ستقدم في الفترة من 11 ليلا حتى منتصف الليل ضمن حوارات مع أبرز نجوم الفن الكويتي اضافة لعرض أحدث الاعمال المسرحية الكويتية وبرنامج (ضحاوي العيد) بشكل يومي خلال الفترة من 10 الى 11 صباحا.
وثمن الخالدي دعم وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ووكيلة الوزارة منيرة الهويدي وتوجيهاتهما المستمرة بتقديم وجبة اعلامية فنية كويتية تليق بجمهور الفضائية الكويتية والاعلام الكويتي المتميز وتتماشى مع الاحداث التي يعيشها العالم والكويت في مواجهة (كورونا).
وأشاد بجهود كوادر الوزارة في الخطوط الامامية لنقل الاحداث ومتابعة كافة المستجدات وتوعوية الجمهور في هذا الصدد.
Exit mobile version