«وزارة التربية»: إنطلاق اختبارات الدور الثاني لـ «المرحلة المتوسطة» اليوم الأحد

بينما تنطلق اختبارات الدور الثاني لطلبة المرحلة المتوسطة صباح اليوم، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن الطلبة سيختبرون في مدارسهم الأصلية اليوم، فيما سيتم نقل اختباراتهم غدا الاثنين إلى المدارس التي تم الإعلان عنها، والتي خصصت لدمج لجان الاختبارات.

وقالت المصادر إن «التربية» أعدت الخطة الخاصة بدمج لجان المرحلة المتوسطة لاختبارات الدور الثاني لتبدأ من غد الاثنين، لافتة إلى أن ضيق الوقت دفع الوزارة إلى اتخاذ هذه الإجراءات نهاية دوام الخميس الماضي على وقع أزمة الكهرباء.

وأضافت أنه سيتم إبلاغ الطلبة أثناء حضورهم إلى الاختبارات صباح اليوم بأماكن لجان اختباراتهم التي ستعقد في المدارس التي أعلنت عنها «التربية» لتكون مراكز لدمج لجان اختبارات الدور الثاني.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة لجأت إلى هذا الحل بعد التنسيق مع وزارة الكهرباء، لترشيد الاستهلاك وخفض مؤشر الأحمال الكهربائية، لافتة إلى أن «التربية» مُطالبة بدراسة متأنية للقرار الخاص بمواعيد الدوام والعطل والامتحانات، ليكون متوافقا مع الواقع الذي تعيشه الدولة والجهات الحكومية الأخرى.

وأوضحت أن «التربية» تعاني مشكلة العطل الطويلة وقيام معظم الطلبة بربط العطل القريبة من بعضها، والتي قد تصل إلى أكثر من شهر، لاسيما في عطلة منتصف العام التي كانت تسمى بـ «عطلة الـ 15 يوما»، واليوم باتت تتجاوز الشهر في بعض السنوات، مما يضع المسؤولية على قياديي الوزارة بضرورة معالجة القرار الخاص بالمواعيد، ووضعه بطريقة تسهم في منع مثل هذه الأمور، إضافة إلى مراعاة حالة الجو في الصيف والأحمال الكهربائية.

 

المصدر: الجريدة
Exit mobile version