«وزارة التربية»: تصفيات لاختيار المشاركين بـ «المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي»

تشارك وزارة التربية، ممثلة بالتوجيه الفني العام للحاسوب، في فعاليات المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم، الذي تُعقد فعالياته بالبحرين في سبتمبر المقبل.

يشارك (١٤ ) متعلمًا ومتعلمة من طلبة وزارة التربية في المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم الذي يقام للدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج وذلك بإشراف التوجيه الفني العام للحاسوب بوزارة التربية ، حيث تأهُل الطلبة للمشاركة جاء بعد خضوعهم إلى اختبار ومقابلة شخصية للحصول على مقعد للمشاركة في المعسكر.

وتنطلق فعاليات المعسكر عبر منصة المرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي (عن بعد) اليوم السبت الموافق ٢٩ يونيو 2024 لتستمر لمدة ثلاثة أسابيع، بواقع ٣ أيام بالأسبوع وذلك بمشاركة نخبة من طلبة المرحلة الثانوية من الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج بهدف تدريبهم على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال التعليم، والجدير بالذكر أنه سيتم اختيار 5 متعلمين لتمثيل دولة الكويت في التصفيات النهائية في سبتمبر المقبل والتي ستنطلق في مملكة البحرين.

وانطلقت التصفيات عبر منصة الرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 14 طالباً وطالبة من مختلف المناطق التعليمية لاختيار 5 متعلمين لتمثيل الكويت في المعسكر، حيث تنظم هذه التصفيات لمدة 3 أسابيع.

إلى ذلك، قالت مصادر تربوية إن التوجيه العام للحاسوب بذل جهوداً حثيثة لتدريب الطلبة وإعدادهم للمشاركة في المسابقات والمعسكرات الخارجية طوال العام الدراسي الماضي، حيث من المقرر أن يشارك الطلاب الفائزون في التصفيات لتمثيل الكويت بالمعسكر الذي سيقام بالبحرين ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز قدرات الطلاب في مختلف دول الخليج العربي بمجالات الذكاء الاصطناعي.

Exit mobile version