وزارة الصحة تنظم دورة تدريبية حول المعايير المحدثة للمدن الصحية

كونا – نظم مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة اليوم الاثنين دورة تدريبية حول المعايير المحدثة للمدن الصحية لتطبيق وتقييم المبادرة الصحية التي أعدتها منظمة الصحة العالمية والدروس المستفادة من تطبيقها في دول إقليم شرق المتوسط خلال العشر سنوات الأخيرة.

وقالت رئيس المكتب الدكتورة آمال اليحيى في كلمة لها إن الدورة التدريبية تبحث استراتيجية المدن الصحية الوطنية وتحديد تلاقيها مع المؤشرات المحدثة من المكتب الإقليمي للمنظمة لافتة إلى استضافة المستشار الإقليمي لتعزيز الصحة والمبادرات المجتمعية بالمكتب الدكتور سمير الفقي لعرض المعايير المحدثة.

وأعربت الدكتورة اليحيى عن فخرها باختيار دولة الكويت لتكون أول دولة يتم فيها استعراض ومناقشة المعايير والأولى في إقليم شرق المتوسط للتطبيق التجريبي للمعايير المحدثة (النسخة الثانية) مبينة أن هذا الاختيار يأتي لثقة المنظمة بتجربة الكويت والقائمين على مبادرة المدن الصحية واللجان الرئيسية والفرعية والمتطوعين في المدن الصحية.

وذكرت أن غايات ومجالات وأهداف الاستراتيجية الوطنية للمدن الصحية (2023 – 2030) متماشية ومتسقة مع المعايير المحدثة للمدن الصحية (النسخة الثانية) موضحة أن هذه الميزة ستسهل كثيرا في تطبيق الاستراتيجية الوطنية وتحقيق مقاصدها ونتائجها المرجوة.

وأضافت أن نجاح التطبيق للاستراتيجية يتطلب تضافر الجهود وتقوية وتعزيز التنسيق بين كافة القطاعات والادارات داخل وزارة الصحة وكذلك مع القطاعات الحكومية والمجتمع بكافة فئاته وتنظيماته والقطاع الخاص.

وحضر الدورة ضباط الاتصال من القطاعات الحكومية واللجان الرئيسية للمدن الصحية المعتمدة والساعية للاعتماد والعاملين بوزارة الصحة ومكتب المدن الصحية.

Exit mobile version