وزارة العدل: تداول 127 عقاراً بقيمة 68 مليون دينار خلال الأسبوع الماضي

أظهرت إحصائية إدارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل اليوم الأربعاء تداول 127 عقداً عقارياً في البلاد، بقيمة إجمالية بلغت حوالي 68 مليون دينار كويتي خلال الاسبوع الماضي.

وأوضحت الإحصائية المنشورة على الموقع الإلكتروني للوزارة عن تداولات الأسبوع الماضي (ما بين 13 و17 أكتوبر الجاري)، أن عقود العقار الخاص جاءت بالصدارة بـ92 عقاراً بقيمة 33.7 مليون دينار.

وذكرت أن عقود العقار الاستثماري جاءت ثانياً بتداول 22 عقاراً بقيمة 14.7 مليون دينار، ثم «التجاري» عبر تداول 11 عقداً بقيمة 16 مليون دينار، وأخيراً «المخازن» عبر تداول عقارين بمبلغ 3.4 مليون دينار.

وأظهرت الإحصائية حسب التوزيع الجغرافي تداول 8 عقود بالعقار الخاص وعقدين بالعقار الاستثماري و9 بالتجاري في محافظة العاصمة، فيما جرى تداول 13 عقاراً خاصاً وثلاثة عقارات استثمار في محافظة حولي، بينما تم تداول 10 عقارات في الخاص وستة في الاستثماري بالفروانية.

وذكرت أن محافظة مبارك الكبير شهدت تداول 9 عقود في العقار الخاص وعقدين استثماريين، فيما شهدت محافظة الأحمدي أكبر عدد لجهة التداولات من خلال 38 عقداً بالخاص و9 عقود في العقارات الاستثمارية وعقداً تجارياً واحداً بينما اقتصرت تداولات محافظة الجهراء على 14 عقداً بالعقار الخاص وعقد واحد تجاري.

Exit mobile version