وزارة النفط: اجتماع المكتب التنفيذي لـ أوابك في الكويت ناقش آخر التطورات وتحديات قطاع الطاقة

كونا – أكد وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح أن اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) الـ171 في الكويت اليوم الخميس يأتي في توقيت مهم لمناقشة عدة موضوعات تتعلق بآخر التطورات والتحديات في قطاع الطاقة العالمي.

وقال الشيخ نمر الصباح في بيان صحفي صادر عن وزارة النفط إن الاجتماع بحث مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة للعام 2025 والتطورات المتعلقة بدراسة تطوير أعمال وإعادة هيكلة المنظمة لتواكب التحديات العالمية في قطاع الطاقة.

وأوضح أن إعادة هيكلة منظمة (أوابك) وتحديث أنظمتها يمثلان خطوة أساسية لتعزيز قدرة المنظمة على مواجهة التحديات المستقبلية مؤكدا دعم الكويت لهذه التوجهات الرامية إلى جعل المنظمة أكثر مرونة واستجابة لمتغيرات الأسواق العالمية.

وأشاد بمخرجات الاجتماع “التي من شأنها تعزيز دور (أوابك) واستدامة ريادتها في خدمة الدول الأعضاء” مؤكدا أهمية التعاون المستمر بين الدول الأعضاء في المنظمة لمواجهة التحديات المتزايدة في قطاع الطاقة مع ضرورة تحديث النظم والقوانين التي تحكم عمل المنظمة بما يتماشى مع التطورات الحالية والمستقبلية.

ونوه بالدور المهم الذي تقوم به (أوابك) في تعزيز التعاون العربي بمجالات الطاقة خصوصا في ظل التحولات العالمية نحو مصادر الطاقة المستدامة مضيفا أن دولة الكويت تدعم بقوة جهود المنظمة في تطوير استراتيجية شاملة لمواكبة هذه التحولات مع التركيز على استدامة الصناعة البترولية ورفع كفاءة الطاقة بما يحقق مصالح الدول الأعضاء.

Exit mobile version