وزير التجارة خليفة العجيل: تعزيز الاقتصاد الوطني والأمن الغذائي

أكد وزير التجارة والصناعة خليفة العجيل، أمس الاثنين، أن أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة تشمل كل ما من شأنه تعزيز الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال العجيل عقب أداء اليمين الدستورية وزيراً للتجارة والصناعة: «سنهتم بإجراء تحسينات رئيسية لبيئة الأعمال بما يضمن تسهيل الإجراءات ودعم الاستثمار المحلي والأجنبي، وتبسيط إجراءات تأسيس الشركات وتطوير التشريعات التجارية».

وأكد العجيل اهتمام القيادة السياسية للبلاد بتوفير الأمن الغذائي الكامل، عن طريق تنويع مصادر الاستيراد وزيادة الانتاج المحلي من المواد الغذائية، فضلاً توسيع نطاق القدرة التخزينية.

ولفت إلى ضرورة التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالقطاعات الغذائية والتموينية وكذلك شركات القطاع الخاص المتخصصة لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وتابع العجيل: «إن ثقة القيادة السياسية واهتمامها بتطوير المنظومة الاقتصادية تحتم علينا بذل المزيد من الجهد لرفعة الكويت بمختلف قطاعاتها الخدمية والتجارية وبشكل يتلمسه المواطن».

وأضاف «أن هناك ملفات استراتيجة ستتضمنها أولوياتنا منها العمل على تشجيع الابتكار وريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وتعزيز دور القطاع الخاص من خلال برامج متعددة ومتنوعة».

وأوضح أهمية تحسين القطاع الصناعي وتطوير السياسات لدعم الصناعات الكويتية والمنتج الوطني في إطار معايير التنافسية، لافتاً إلى أهمية توسيع قاعدة الصادرات الكويتية وتطوير خطط فتح أسواق جديدة للمنتجات الكويتية، وفقاً للمعايير الدولية.

وأفاد بأن تحسين نظم الرقابة على الجودة لضمان سلامة المنتجات والرقابة على الأسعار في السوق المحلي وحماية المستهلك تعد واحدة من أبرز الأولويات التي ستهتم بها وزارة التجارة والصناعة.

Exit mobile version