وزير الكهرباء: تشكيل لجنة عليا لمبادرات التنمية الحضرية الخضراء

أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عبدالعزيز محمود بوشهري قراراً وزارياً بتشكيل لجنة عليا لمبادرات التنمية الحضرية الخضراء برئاسة محافظ الأحمدي الشيخ حمود جابر الأحمد الصباح وتضم في عضويتها العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص ذات الصلة والتي تشمل:

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الهيئة العامة لشئون للزراعة والثروة السمكية، وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزارة الأشغال العامة، المؤسسة العامة للرعاية السكنية، الهيئة العامة للطرق والنقل البري، وزارة التجارة والصناعة، بلدية الكويت، وزارة الداخلية، جامعة الكويت (كلية العمارة)، معهد الكويت للأبحاث العلمية، إتحاد مصارف الكويت، إتحاد شركات الاستثمار، مركز العمل التطوعي، اتحاد الجمعيات التعاونية، وعدداً من المهتمين بهذا الشأن.

وتختص أعمال اللجنة بما يلي:
• تشخيص الوضع القائم للمساحات الخضراء (المنتزهات والحدائق العامة) في كافة المناطق السكنية والمنافذ الحدودية لدولة الكويت، إضافةً إلى الزراعات التجميلية في مختلف الطرق الرئيسية والدائرية والدواوير والجسور ذات المواقع الاستراتيجية الهامة.
• تقييم المبادرات المقدمة إلى اللجنة بشأن التنمية الحضرية الخضراء والزراعات التجميلية من مؤسسات القطاع الخاص والمبادرين بمختلف فئاتهم، والنظر في مدى إمكانية تطبيقها وبما يحافظ على الهوية الوطنية مع مراعاة النواحي الأمنية.
• إقتراح مبادرات ومشاريع تطورية قابلة للتطبيق معنية بالتنمية الحضرية الخضراء والزراعات التجميلية والحفاظ على البيئة البحرية.
• التواصل مع القطاع الخاص والشركات العاملة في مجالات التنمية الحضرية الخضراء والزراعات التجميلية لدعم المبادرات ذات الجدوى مالياً وفنياً.
وفي هذا الإطار، ترأس معالي وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الإجتماع التنسيقي الأول لأعمال اللجنة بحضور معالي محافظ الأحمدي والأعضاء الكرام، حيث تم استعراض الأولويات التي يجب على اللجنة التركيز عليها خلال المرحلة القادمة مع التأكيد على ضرورة تظافر كافة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة منها والتي إن تحققت سوف تكون لها انعكاسات إيجابية على التنمية المستدامة في دولة الكويت.

Exit mobile version