وصول سابع طائرات الجسر الجوي الكويتي الجديد لدعم متضرري الحرب والسيول في السودان

(كونا) – وصلت إلى مطار (بورتسودانالسوداني اليوم الثلاثاء الطائرة السابعة ضمن الجسر الجوي الكويتي محملة بسيارات اسعاف من جمعية الهلال الأحمر الكويتي لدعم متضرري الحرب والسيول والفيضانات التي يشهدها السودان.

وقال سفير الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري لوكالة الانباء الكويتية (كوناان هذا الجسر الجوي المتواصل يأتي تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان.

وأضاف ان الطائرة تحمل سيارات اسعاف بكامل تجهيزاتها ستساهم في التقليل من تداعيات الظروف الصعبة التي يواجها السودان خاصة مع الفيضانات والحاجة الماسة للتجهيزات الطبية العلاجية الاسعافية في عمليات الإنقاذ حيث تشهد العديد من المناطق في السودان سيول وأمطار غزيرة وصعوبة في الحركة والتنقل للفرق الطبية والمسعفين.

وأوضح السفير الظفيري ان طائرات الجسر الجوي الثاني متواصلة وهناك ثلاث طائرات اكتملت ترتيباتها لتصل في 28 أغسطس الحالي وفي الأول والثاني من سبتمبر المقبل.

ولفت إلى ان الجمعيات الخيرية الكويتية العاملة بالسودان تنفذ ميدانيا العديد من المشروعات الإنسانية والصحية لمجابهة مخاطر الفيضانات واسناد الشعب السودان في محنته مؤكدا استمرار دولة الكويت في الوقوف بجانب الشعب السواني.

وأعرب السفير الظفيري عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الفيضانات وانهيار سد (اربعاتبولاية البحر الاحمر سائلا سموه المولي عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

يذكر أن هذا الجسر الجوي هو الثاني منذ اندلاع الحرب في السودان في أبريل 2023 حيث شمل الجسر الأول 16 طائرة وباخرتين.

Exit mobile version