يستهدف طلبة الهندسة والعمارة الجامعيين.. «الكويت للمباني الخضراء» و«بي. بي. » يطلقان برنامجاً تدريبياً

وقع مجلس الكويت للمباني الخضراء KGBC وهي مؤسسة كويتية غير ربحية تدعم التنمية العمرانية المستدامة في الكويت، اتفاقية مع شركة بي. بي. الكويت لتصميم وتنفيذ برنامج تدريبي تفاعلي عن الطاقة المتجددة يستهدف طلبة الهندسة والعمارة الجامعيين.

ويسعى البرنامج إلى تزويد الجيل القادم من المختصين والقادة بالمعرفة والمهارات اللازمة لتعزيز استخدامات الطاقة المستدامة في الكويت، حيث يوفر للطلبة تدريبا نظريا متخصصا وتجارب وجولات عملية متمحورة حول تكنولوجيا الطاقة المتجددة وتطبيقاتها في الكويت.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجلس الكويت للمباني الخضراء والرئيس التنفيذي لشركة الأرجان العالمية العقارية م.خالد المشعان أهمية هذه المبادرة التدريبية التعليمية، مشيرا إلى أنها تدعم اتباع الممارسات المستدامة ضمن جهود التنمية العمرانية في البلاد، مؤكدا أن التحول نحو الاستدامة لم يعد خيارا بل ضرورة ملحة في ظل التحديات البيئية التي نواجهها في الكويت وحول العالم.

وأردف المشعان، في تصريح على هامش حفل توقيع الشراكة بين الطرفين، ان المبادرة تهدف إلى تشجيع الطلبة على التفكير في مستقبل أكثر استدامة، وتطبيق الممارسات الواعية والمدروسة للحد من تأثيرنا السلبي على البيئة وتحسين جودة الحياة بشكل عام.

بدوره، قال نائب الرئيس الإقليمي لشركة بي. بي. الكويت وقطر أنار علييف إن المبادرة التدريبية التي تم تدشينها بالتعاون مع مجلس الكويت للمباني الخضراء جزء من برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. الكويت، والذي يتماشى مع جهودنا ورؤية الكويت 2040 واستراتيجية هيئة الاستثمار المباشر وأهداف التنمية الوطنية للتنويع الاقتصادي والتعليم وتعزيز البيئة من خلال تطوير المعرفة في مجال الطاقة المتجددة.

ويسعى برنامج الطاقة المتجددة إلى تدريب 25 طالبا وطالبة من خلال اتباع منهجية شاملة تستعرض التحديات والفرص المرتبطة بتكنولوجيا الطاقة المتجددة. يقام البرنامج كل يوم سبت لفترة تمتد إلى خمسة أسابيع، وسيغطي أساسيات الطاقة المتجددة والعوامل الاقتصادية التي تشكل هذا القطاع. بالإضافة إلى ذلك، سيعزز البرنامج النقاشات التفاعلية حول تطبيقاتها محليا، ويشجع الطلاب على التفكير النقدي حول مستقبل الطاقة في الكويت. البرنامج متاح للتسجيل لطلبة العمارة والهندسة من السنة الثالثة وما فوق المنضمين للجامعات العامة والخاصة في الكويت، حيث سيتم الإعلان عن آلية التقديم للالتحاق بالبرنامج خلال الأسابيع المقبلة من خلال القنوات الرسمية لمجلس الكويت للمباني الخضراء.

Exit mobile version