يوسف ياسين يستعد لإحياء حفل غيتار شرقي في «مركز اليرموك الثقافي» 27 نوفمبر

يستعد الفنان يوسف ياسين لإحياء حفل غنائي موسيقي في مركز اليرموك الثقافي، ضمن فعاليات الموسم الثقافي الـ 29 لدار الآثار الإسلامية، الذي انطلقت فعالياته 30 سبتمبر الماضي، ليحمل باقة متنوعة من الحفلات والفعاليات الثقافية والفنية ذات الذوق الرفيع.

وأوضح ياسين، أن حفله المقبل سيكون يوم 27 نوفمبر القادم، وهي أمسية للغيتار الشرقي، حيث سيقدم من خلالها مقطوعات الموسيقى الشرقية باستخدام آلة الغيتار الغربية، وهو نوع فريد من العزف يمزج بين الأصوات الشرقية والأوتار الغربية بطريقة ساحرة تجذب الجمهور، وتحقق قدراً عالياً من المتعة الفنية التي تنشأ عن هذا المزج الرائع.

وبيّن أن العزف سيتضمن دخول آلة الكمنغا والبيز مع التركيز على الفنون الشعبية الكويتية القديمة ليتم تقديم التراث بصورة مغايرة تماماً وأسلوب عصري، مضيفاً أن الحفل لن يخلو من تقديم مؤلفاته الموسيقية الخاصة، التي تمزج أيضاً بين الأسلوب المعاصر والفن الأصيل بشكل مميز.

وحول المشاركين في الحفل، قال ياسين: «يجري حالياً تجهيز فريق العمل الذي سيتضمن العازفين عبدالوهاب القطان على آلة الكمنغا، وستيف نعير على آلة البيز، فضلاً عن عدد من الموسيقيين».

وأعرب ياسين عن تعاونه المستمر مع حفلات دار الآثار الإسلامية خلال موسمها الثقافي من كل عام، التي تستقطب شريحة من الجمهور المتذوق للفنون، وتدعم الفنانين أصحاب الرؤى الفنية المختلفة من جميع المدارس الفنية والألوان الموسيقية والغنائية، مما يجعل الموسم الثقافي لدار الآثار من أهم الفعاليات الفنية التي تشهدها الكويت سنوياً.

 

المصدر: الجريدة
Exit mobile version