لمنعها من الهجوم على الكيان الصهيوني.. سيناتور أمريكي يدعو لضرب حقول إيران النفطية

قال السيناتور الأمريكي الجمهوري ليندسي غراهام، إن أفضل طريقة لمنع التصعيد ضد إسرائيل، إظهار الاستعداد للهجوم على إيران، وأن تعريض حقول النفط الإيرانية للخطر، قد يغير سلوك طهران.

وقال غراهام عبر منصة إكس: “من الجيد دائماً لأي إدارة أمريكية أن تطمئن إسرائيل على أننا ندعمها ضد إيران ووكلائها وسنوفر لها القدرة الدفاعية اللازمة”.

وأضاف “ومع ذلك، حان الوقت للحديث عن الهجوم عندما يتعلق الأمر بالتهديدات الإيرانية ضد إسرائيل والولايات المتحدة والعالم. إيران تتصرف بجنون في جميع أنحاء المنطقة” .

وتابع السيناتور الجمهوري قائلاً: “تشريعي الأخير يشير إلى أن الهجوم الذي تشنه حماس أو حزب الله اللبناني أو الحوثيون على إسرائيل يجب اعتباره هجوماً من إيران”، مضيفاً “يُزود كل هؤلاء الوكلاء بالأسلحة والأموال من النظام الإيراني لنشر إرهابهم”.

وقال في منشوره أيضاً: “يجب أن يكون لإسرائيل كل الحق ليس فقط في الدفاع عن أراضيها من الهجمات الإيرانية، بل وأيضاً في ضرب النظام بقوة. لدى آية الله وأتباعه مصدر واحد للدخل، مبيعات النفط والغاز”.

وفي ختام منشوره الذي أرفقه مع بيان للبيت الأبيض، دعا السيناتور الأمريكي لضرب حقول إيران النفطية، قائلاً: “إذا تعرضت حقولهم النفطية للخطر، فسيتغير سلوكهم.الآن هو الوقت المناسب”.

Exit mobile version