إسبانيا تصعق ألمانيا وتتاهل لنصف نهائي يورو 2024

حقق منتخب إسبانيا فوزاً صعباً وغالياً على حساب مضيفه ألمانيا، بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم الجمعة، على ملعب “إم إتش بي أرينا” في مدينة شتوتجارت الألمانية، لحساب أول مواجهات ربع نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي على الرغم من الفرص التي سنحت للطرفين للتسجيل على مدار فترات المباراة، ولكن تصدى الدفاع مع الحارسين ببسالة لكل المحاولات، لتحسم نتيجة التعادل أول 45 دقيقة بنهاية المطاف.

الشوط الثاني نجح لامين يامال في صناعة الهدف الأول للمنتخب الإسباني الذي سجله داني أولمو في الدقيقة 52، بفضل تمريرة حاسمة من نجم برشلونة إلى أولمو القادم من الخلف على حدود منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية بباطن القدم اليمنى سكنت أسفل يمين المرمى.

وتمكن المنتخب الألماني من تسجيل هدف التعادل في الوقت القاتل عند الدقيقة 89 بواسطة فلوريان فيرتز، من كرة عرضية من جهة اليسار مهدها نيكلاس فولكورج برأسية من يمين منطقة الجزاء قابلها فلوريان فيرتز بتسديدة قوية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات ارتطمت بالقائم الأيسر وسكنت المرمى.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ليحتكما لوقتين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الثاني سجل المنتخب الإسباني الهدف الثاني بواسطة ميكيل ميرينو في الدقيقة 119 ، من كرة عرضية من جهة اليسار قابلها ميكيل ميرينو برأسية من منتصف منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى.

يذكر أن منتخب إسبانيا سينتظر في نصف نهائي اليورو مواجهة الفائز من مباراة فرنسا والبرتغال التي ستقام بعد قليل على ملعب فولكسبارك في مدينة هامبورغ الألمانية.

Exit mobile version