استطلاع: 62% من فناني هوليوود عاطلون بسبب كورونا

كشف استطلاع جديد في هوليوود عن حجم تأثر الفنانين الأمريكيين بالحجر الصحي وأزمة كورونا، التي لم تستثنِ مخرجاً أو عازفاً أو راقصاً أو ممثلاً.

وأشارت مؤسسة خيرية «أرتيست ريليف» والتي تأسست لمساندة الفنانين الأمريكيين المتضررين من انتشار الوباء وإجراءاته أنها حددت 200 منحة مالية لتقديمها للفنانين الأكثر تضرراً وفوجئت بتقدم ما يقرب من 55 ألف طلب للمساعدة.

وستقدم المجموعة منحة 5000 دولار لـ100 فنان أسبوعياً حتى سبتمبر المقبل على الأقل، ولكن حجم طالبي المساعدة أظهر المأساة الحقيقية للوباء على المشهد الفني.

واستطاع 11 ألف فنان إكمال استمارة المساعدة التي تتكفل بها منظمة غير ربحية للفنانين الأمريكيين. وذكر 62%من طالبي المساعدة أنهم أصبحوا الآن عاطلين تماماً، وارتفع الطلب إلى 67% في كاليفورنيا.

في سياق متصل، أفاد 80% من الفنانين أنهم ليس لديهم أية خطة للتعافي من الأزمة الحالية وينتظرون ما تسفر عنه الأيام.

وتوقع الفنانون انخفاض دخلهم السنوي في المتوسط بما يزيد على 27 ألف دولار.

وكانت مؤسسة «الأمريكيون من أجل الفنون» قد صممت الاستطلاع للتعرف على حجم معاناة أكثر من 5 ملايين فنان في الولايات المتحدة لرسم خارطة طريق للمساعدة في المرحلة الثانية من خطة التعافي من كوفيد-19.

وسيخصص جزء كبير من المساعدات للفنانين الذين يعملون لحسابهم الخاص أو من منازلهم، ويعتمد على مساهمات الأفراد عبر سوشيال ميديا، أو مؤسسات أخرى مثل مؤسسة أندرو ميلون، ومعهد ساندانس السينمائي، ومؤسسة أندي ورهول للفنون البصرية.

Exit mobile version