الإطفاء تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث

نظمت قوة الإطفاء العام صباح اليوم الأحد فعالية بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث تحت عنوان ” تمكين الجيل القادم من أجل مستقبل قادر على الصمود ” .

 

وقد إفتتح نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع المكافحة بالتكليف العميد أحمد هايف حمود الفعالية بكلمة ألقاها بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث الذي يقام سنويا بتاريخ 13 أكتوبر والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف تعزيز ثقافة عالمية للتوعية بالمخاطر والحد من خسائر الكوارث .

 

وركز الإحتفال هذا العام على دور التعليم في حماية الأطفال والشباب وتمكينهم من أجل مستقبل آمن من الكوارث ، والدعوة لتسخير قطاع التعليم للحد من مخاطر الكوارث التي قد يتعرض لها الأطفال في سن المدرسة بضمان قدرة المدارس في الصمود بمواجهة الكوارث وأنها جزء من نظم الإنذار المبكر بالكوارث .

 

وكذلك تأهيل الأطفال والشباب لإتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الإنذار والتحذير بالكوارث وشيكة الحدوث التي تطلقها الجهات المختصة ، بالإضافة الى إقرار وتنفيذ الإطار الشامل للسلامة المدرسية 2022 / 2030 الذي يتمحور حول ثلاثة ركائز هي مرافق مدرسية أكثر أمانا والسلامة المدرسية و إدارة إستمرارية التعليم وتعليم الحد من المخاطر والقدرة على الصمود .

 

وتخلل الفعالية إقامة ورش عمل شارك بها إضافة الى قوة الإطفاء العام كل من وزارة الداخلية ووزارة الإعلام ووزارة الصحة ووزارة التربية وإدارة الأرصاد الجوية وحضور ممثلي الجهات الحكومية وغير الحكومية .

Exit mobile version