التعليم العالي: تطبيق القانون على مثيري الفتن بين الطلبة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال حرص القيادة السياسية في البلاد على توفير كافة الامكانات للمؤسسات التعليمية لنجاح بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025.

جاء ذلك في تصريح للوزير الجلال عقب اجتماعه أمس الأربعاء في وزارة التعليم العالي مع مدير جامعة الكويت ومدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وعمداء القبول والشؤون الطلابية بهدف تطوير بيئة التعليم ودعم الطلبة في اطار استعدادات العام الدراسي الجديد.

وأكد الجلال “أنه جاد في تطبيق القانون ولن يكون هناك تهاون في معاقبة من يثير النزاعات بين الطلبة” داعيا الجموع الطلابية للتركيز على البرامج والأفكار التي تخدم مصلحة الجميع وتساهم بتطوير البيئة وتقديم رسالة نقابية هادفة.

وشدد الجلال على أهمية متابعة العملية الانتخابية وتفعيل الادوات الرقابية واللوائح والقوانين في المؤسسا

ت التعليمية إذ يجب أن تكون نموذجا يحتذى به في تعزيز الوحدة الوطنية للمحافظة على هذا النسيج الموحد وأن نكون قدوة للأجيال القادمة.

ودعا الجلال إلى ضرورة الارتقاء بجودة التعليم وتحسين تصنيف مؤسسات التعليم العالي لتخريج كوادر وطنية تخدم الوطن مشيرا إلى أن التعليم هو عماد المستقبل وأساس بناء مجتمع متقدم لمواجهة التحديات.

وحث على أهمية تذليل العقبات أمام الجموع الطلابية وفتح المزيد من الشعب الدراسية بما يتناسب مع الطاقة الاستيعابية فضلا عن تسخير الامكانات وتجهيز المرافق التعليمية وتهيئة البيئة التعليمية بشكل يتناسب مع احتياجات الطلاب وتشجيع الطلاب على التفكير النقدي والبحث العلمي مضيفا أن هذه الامور تدخل في حيز الارتقاء بجودة التعليم وتحسين تصنيف مؤسسات التعليم العالي.

وذكر أن انطلاق العام الدراسي محطة هامة في مسيرة العلم والمعرفة وهي فرصة لتعزيز الرؤية الوطنية لتزويد الأجيال القادمة بالعلم والمعرفة لتخريج كوادر وطنية تعمل على خدمة الوطن مستقبلا.

وقال إن هذا الأمر بناء على توجيهات وحرص القيادة السياسية على توفير كافة الامكانات للمؤسسات التعليمية لنجاح بداية العام الدراسي 2024/2025 مؤكدا التزامه بتطوير البيئة التعليمية وتوفير كل السبل الممكنة لدعم طلابنا وتمكينهم من الوصول إلى أعلى مستويات التميز الأكاديمي.

ودعا المسؤولين في مؤسسات التعليم العالي إلى حث الطلبة للابتعاد عن المشاحنات والنعرات الطائفية والقبلية التي تؤدي للفرقة والضعف وتمزق الوحدة الوطنية.

من جهته أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن الفجام في تصريح مماثل جاهزية الهيئة لاستقبال الطلبة مع بداية الاسبوع المقبل مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية وتسجيل أكثر من 95 بالمئة من الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم والمستمرين بالكليات.

وأشار الفجام إلى جاهزية جداول المتدربين بجميع المعاهد الثمانية للطلبة الجدد والمستمرين موضحا أنه تم عقد اجتماع بين عمادة شؤون الطلبة والقوائم الطلابية ولحثهم على الإلتزام بميثاق الشرف الطلابي وعدم إثارة النعرات الطائفية والقبلية وتطبيق لائحة السلوك الطلابي ضد أي سلوك يثير الفتنة بين الجموع الطلابية.

وأضاف أن هناك حملة إعلامية لتعزيز الوحدة الطلابية وروح التنافس الأخوي بين الطلاب بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الإعلام وجمعيات النفع العام لضمان سير الانتخابات بصورة تعكس روح المنافسة الأخوية بين الطلاب.

بدوره أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت الدكتور جاسم الحمدان في تصريحه استعدادات جامعة الكويت لاستقبال العام الجامعي 2024/2025 وذلك بما يتعلق بالجوانب الطلابية مشيرا إلى أن العمادة تتابع الاستعدادات للانتخابات الطلابية لممثليهم في الهيئة الإدارية لاتحاد الطلبة والهيئات الإدارية للجمعيات الطلابية في الكليات الجامعية.

وأوضح الحمدان أنه سيتم الالتزام التام باللوائح والقوانين المنظمة للانتخابات كما سيتم منع دخول أو مشاركة أي شخص من خارج الجموع الطلابية لجامعة الكويت داعيا جميع الطلبة لتمثيل الوحدة الوطنية الكويتية في الجسم الطلابي وذلك حفاظا على الصورة المشرقة التي تتحلى بها دولة الكويت.

Exit mobile version