الكندري: «أمة 2022».. انتخابات استعادة البرلمان

أكد مرشح الدائرة الثالثة عبدالكريم الكندري أن انتخابات مجلس الأمة 2022 تختلف عن آخر ثلاث انتخابات في العشر سنوات الماضية، مشيرًا إلى أنها تجري في وجود مؤشرات إيجابية من الجانب الحكومي والجانب الشعبي.

ودعا الكندري في تصريح صحافي خلال افتتاح مقره الانتخابي إلى ضرورة أن تكون الانتخابات القادمة من أجل إعادة واستعادة البرلمان.

وأوضح الكندري أن الصراع في الفترة السابقة كان من أجل حماية الدستور ووقف التعديات، أما الآن فستكون مرحلة التشريع والرقابة والعمل المبني على أسس دستورية ولائحية واضحة.

وطالب الكندري الحكومة بوضع حد لظاهرة شراء الذمم وإرادة الناخبين، مؤكدًا أن من يفعل ذلك لا يبيع صوته فحسب، لكنه في الأساس يبيع البلد.

ووصف الكندري اختيارات الناس في مجلس 2020 بأنها ممتازة، لأنها هي من أوصلتنا إلى هذه الحالة، مشيرا إلى أنه لولا تعاون النواب ووقوفهم في وجه التحديات التي حدثت من تعد على الدستور والمكتسبات، لما وصلنا إلى هذه النتيجة.

وقال الكندري إن الشعب دائما ما يختار الأصلح لكن يجب إبعاد التدخلات عنهم وترك البرلمان يعمل دون تأثير من السلطة التنفيذية أو الأشخاص.

وشدد الكندري على ضرورة إصلاح ما نتج عن تحالف الرئيسين، من قوانين تأثر فيها الجميع، مثل تلك المقيدة للحريات، وغيرها التي كان لمصلحة فئات محددة بسيطة، والعمل على الملفات التي تم تعطيلها من صحة وتعليم وإسكان.

وتابع أن لجان المجلس في ظل المضامين التي جاء بها الخطاب السامي سوف تكون بلا تدخل وستذهب للمتخصصين وليس لحماية وزراء أو حماية التحالف السابق بين الرئيسين.

 

المصدر: الوطن

Exit mobile version