«الكون في كفة»… وقضايا المجتمع في كفة!

«الكون في كفة»، هو عنوان المسلسل الدرامي الجديد، الذي انطلقت كاميرات المخرح الأردني سائد بشير الهواري لتصويره أخيراً في الكويت، ويرصد قضايا متنوعة وشائكة داخل البيت الكويتي والخليجي على السواء، فضلاً عن موضوعات أخرى غزيرة بالعمق الإنساني.

 

«لوكيشن التصوير»

يعمل الجميع بروح الفريق الواحد كخلية نحل دؤوب، بغية الانتهاء من تصويره ليكون جاهزاً للعرض خلال الموسم الدرامي لشهر رمضان المقبل.

في البداية، كشفت الفنانة إلهام الفضالة الغطاء عن دورها قائلة: «أظهر في شخصية جديدة كلياً بالنسبة إليّ، حيث أُمثلِّ جانب الشر، لامرأة متسلطة ومهيمنة على كل شيء داخل البيت، إلى حد أنها تفرض شخصيتها عنوة على أفراد أسرتها، الرجال منهم والنساء»، مردفة: «أما بخصوص الحب، فهو غير موجود في قاموسها، لأنها واقعية، ولا تعترف بقصص الحب والرومانسية، فهي حادة الطباع في تعاملها مع الآخرين».

ولفتت الفضالة إلى أن هناك أحداثاً تغيّر مجرى حياتها رأساً على عقب، لكنها فضَّلت عدم الخوض في تفاصيلها حالياً، كي لا تحرق متعة المشاهدة، متمنية أن يحوز المسلسل إعجاب المتابعين إبان عرضه على الشاشة الرمضانية.

بدورها، عبّرت الفنانة مرام البلوشي عن سعادتها الغامرة بتواجدها ضمن فريق العمل، مُلمحة إلى أنها وجدت صعوبة بالغة في تأدية دورها، الذي وصفته بأنه متعب جداً، وذا أبعاد وتصاعدات متعددة، «لا أحبذ شرحها في الوقت الراهن، بل سأقدمها كمفاجأة لجمهوري في شهر رمضان الفضيل» على حد قولها.

أما الفنانة طيف، فقالت: «أجسد دور الأم، ولكن بشكل مُغاير عمّا تعوّد عليه المشاهدون في أدوار الأم الاعتيادية، لا سيما أنها إنسانة متقلبة المزاج، وليس لها طبع ثابت، فأحياناً ترونها جادة وحازمة في أمور شتى، وفي أحيان أخرى تجدونها متساهلة وسلسة للغاية، كما لديها تقلبات في الشخصية، تتغير كلما انعطف بها الموقف الدرامي».

ومن ناحيته، قال الفنان عبدالله بهمن إنه يؤدي دوراً تتخلله بعض الجوانب الكوميدية، كما يمر بمراحل كثيرة وخطوط متشابكة، تلتقي بعضها مع مسار الفنانة إلهام الفضالة.

إلهام وطيف في أحد المشاهد

من جانبه، أفصح المخرج سائد بشير الهواري عن تفاصيل المسلسل بشكل كامل ومختصر، حيث قال: «هذا العمل له خصوصية كبيرة، كونه يندرج ضمن الأعمال الاجتماعية الصرفة، وهي النوعية المحببة لدى الجمهور في شهر رمضان الفضيل».

وأضاف: «العمل يبتعد في خطوطه الدرامية عن الموضوعات السائدة على الشاشة الفضية، مثل قصص الرومانسية أو (الأكشن)، وينحاز إلى العلاقات الأسرية، التي تحاكي البيت الكويتي والخليجي، ومع ذلك فإنه لا يتعدى الحدود والأعراف، بل إن هناك رقابة ذاتية من جانبنا، لأننا سنكون ضيوفاً في كل البيوت، وتستضيفنا كل الشرائح العمرية».

وتابع الهواري: «حرصت على تصوير الحكاية بتفاصيلها كافة، وبأسلوب السهل الممتنع، من دون المبالغة في الإخراج أو الاستخفاف في العمل، كي يكون المشاهد قريباً منا، ونكون قريبين منه»، معرباً عن فرحته العارمة بالتعاون مع الجميع، من فنانين وفنيين، خصوصاً الفنانة إلهام الفضالة، التي تعهد بتقديمها بشكل مختلف من خلال أحداث «الكون في كفة».

يُذكر أن المسلسل من تأليف علي الدوحان، وتمثيل إلهام الفضالة وطيف ومحمود بوشهري ومرام البلوشي وعبدالله بهمن وعبدالله الطليحي وفهد باسم وناصر عباس، إلى جانب مجموعة أخرى كبيرة من المشاركين، بإشراف عام من المنتج والفنان باسم عبدالأمير ومدير إدارة الإنتاج سعد العدواني.

Exit mobile version