«الكويتية» تحصل على شهادة اعتماد منظومة التدريب «ATO»

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن حصولها على شهادة اعتماد منظومة التدريب ATO وذلك بعد الانتهاء من كافة المعايير التي تتواكب مع متطلبات قطاع النقل الجوي والشروط الواجب توافرها للحصول على الشهادة.

هذا وقد تسلّم الشهادة الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية المهندس معن رزوقي من سعادة الوكيل المساعد للسلامة في الادارة العامة للطيران المدني المهندس دعيج العتيبي، بحضور مدير دائرة مركز التدريب الكابتن علي المري، ومدير دائرة العمليات الكابتن يوسف العلي، ومدير دائرة السلامة الادارة العامة للطيران المدني المهندس حسام الرشيد، وعدد من المسؤولين.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي المهندس معن رزوقي: “سعدنا اليوم بزيارة سعادة الوكيل المساعد للسلامة المهندس دعيج العتيبي وحصول الخطوط الجوية الكويتية على شهادة اعتماد منظومة التدريب ATO من الادارة العامة للطيران المدني والتي تعد من أهم الشهادات التي تساهم بشكل كبير في تطوير منظومة التدريب الحرفي والمهني والتقني بالكامل في ما يخص تأهيل وصقل مهارات الطيّارين وأطقم الطائرات وكافة الموظفين المختصين بقطاع العمليات في شركات الطيران في المنطقة”.

وأضاف رزوقي: “إن زيارة الخطوط الجوية الكويتية إلى الادارة العامة للطيران المدني تأتي أيضاً في إطار توطيد أواصر التعاون بين الطرفان في تطوير منظومة النقل الجوي في دولة الكويت وتحسينها بما يتواكب مع المعايير والاشتراطات العالمية، كما أن هذه الزيارة اليوم تؤكد على عمق ومتانة العلاقات لما فيها من المصلحة العامة والمنفعة على بلادنا العزيزة”.

واختتم رزوقي تصريحه بتقديم جزيل الشكر ووافر الامتنان للإدارة العامة للطيران المدني برئاسة الشيخ عبدالله العلي الصباح، وذلك على تعاونهم الملموس وجهودهم الدؤوبة في تطوير منظومة النقل الجوي في البلاد.

وفي ذات السياق ثمن الوكيل المساعد للسلامة في الادارة العامة للطيران المدني المهندس دعيج العتيبي:” أن الدور الكبير الذي توليه شركة الخطوط الجوية الكويتية في الاهتمام باطقم الطائرة والضيافة والحرص على تدريب الكوادر العاملة بالشركة على أحدث نظم التدريب في عالم الطيران بشكل عام مشيراً إلى حصول الطائر الازرق علي هذه الشهادة انما هو تتويج للجهود المبذولة من قبل الادارة العليا بشكل عام والادارة التنفيذية للشركة بشكل خاص “.

وإضاف العتيبي: ” ان شركة الخطوط الجوية على مر الزمن ومنذ 68 عاماً تحرص كل الحرص على استقطاب الكوارد الفنية والادارية المتخصصة حتي اصبحت الان لديها اسرة عمل متخصصة في شتى المجالات قادرة على أن تعمل على مدار الساعة ومواجهة كل التحديات والصعوبات التي تواجهها بفضل سواعد ابنائها المخلصين”.

وأختتم العتيبي تصريحه أننا حريصين كل الحرص على تقديم كل الدعم لشركة الخطوط الجوية الكويتية مباركاً حصولهم على شهادة ATO متمنيا لهم كما تعودنا منهم على تقديم كل ما هو جديد في عالم الطيران في العالم.

من جانبه، أكد مدير مركز التدريب الكابتن علي المري على أن حصول الخطوط الجوية الكويتية على شهادة اعتماد منظومة التدريب ATO يعد انجاز جديد يضاف الى سجل انجازات الشركة، مشيراً إلى أن نظام ATO سوف يحقق قفزة نوعية للعمل نحو رفع المستوى التدريبي ونمو ربحية المنافسة في سوق العمل، إلى جانب الحصول على موارد جديدة من خلال تسويق التدريب المهني والحرفي في المنطقة.

وأوضح المري أن هذه الشهادة ستساهم بشكل كبير في تطوير وتحسين منظومة النقل الجوي في البلاد وتدريب وتأهيل منتسبيها على أعلى مستوى من المهنية تحت أيدي أفضل وأمهر المدربين العاملين في قطاع الطيران والذين يمتلكون خبرات عالية في هذا المجال، لافتاً إلى أن حصول الخطوط الجوية الكويتية على هذه الشهادة جاء بعد عمل دؤوب وجهود مبذولة استغرقت ما يقارب الثلاثة أعوام للوصول الى الاهداف المرجوة، الامر الذي يساهم أيضاً في تعزيز قدرات أكاديمية الخطوط الجوية الكويتية للتدريب ورفع مستواها المهني في المنطقة.

واختتم المري قائلاً: “تحرص الخطوط الجوية الكويتية بشكل متواصل على مواكبة أحدث المعايير العالمية سواء من ناحية تدريب العاملين أو استجلاب أحدث الاجهزة التقنية والتكنولوجية التي تدعم خططنا في تطوير المنظومة بالكامل”.

Exit mobile version