الكويت تشارك في اجتماع لجنة وكلاء وزارات المالية الخليجيين في قطر

(كونا) – شاركت دولة الكويت في الاجتماع ال72 للجنة وكلاء وزارات المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت وزارة المالية الكويتية في بيان إن دولة الكويت شاركت بالاجتماع لبحث المواضيع المهمة التي تساهم في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول المجلس تحضيرا للاجتماع (122) للجنة التعاون المالي والاقتصادي حيث ترأس الوفد الكويتي وكيل وزارة المالية أسيل المنيفي.

وذكر البيان انه تم خلال الاجتماع الاطلاع على التوصيات المرفوعة لها من قبل لجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس وهيئة الاتحاد الجمركي ولجنة رؤساء ومديري الإدارات الضريبية بدول المجلس ولجنة السوق الخليجية المشتركة.

كما تم الاطلاع على برنامج تحقيق الوحدة الاقتصادية بين دول مجلس التعاون بحلول عام 2025 إضافة إلى العمل على متابعة قرارات اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي باجتماعها (121).

واختتم الاجتماع أعماله باتفاق الوكلاء على مجمل المواضيع والقضايا المعروضة على جدول الأعمال وعلى التوصيات للجنة التعاون المالي والاقتصادي على مستوى وزراء المال والاقتصاد بدول المجلس في اجتماعها (122) وذلك تماشيا مع توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس والرامية الى تحقيق تكثيف الجهود والتعاون وتوثيق بين الدول الأعضاء في كافة الميادين.

Exit mobile version