بتمويل من «التقدّم العلمي» وبالتعاون مع «معهد دسمان»..KDD تطور منتج آيس كريم بدون سكر مضاف

طورت شركة الألبان الكويتية الدانماركية «KDD» بتمويل من مؤسسة الكويت للتقدّم العلمي «KFAS» وتعاون مع معهد دسمان للسكري «DDI» منتج جديد من الآيس كريم بدون سكر مضاف لصحة التمثيل الغذائي والتغذية.

وأعلنت شركة «KDD» عن المنتج الجديد خلال انعقاد ندوة بدعوة من مؤسسة الكويت للتقدّم العلمي «KFAS» يوم أمس الأربعاء الموافق 2024/6/12 في معهد دسمان للسكري «DDI»، دعت إليها كبار الشخصيات والقادة من قطاعات متعددة لتسليط الضوء على المنتج الجديد.

خلال الندوة، تمّ تقديم نتائج المشروع العلمي والتقني الذي بدأته «KDD»، بتمويل من مؤسسة الكويت للتقدّم العلمي «KFAS» وبالتعاون مع معهد دسمان للسكري «DDI».

كما تمّ تقديم عينات من الآيس كريم الجديد بدون سكر مضاف «Good For Me» المحسن لصحة التمثيل الغذائي والتغذية، وهذه المنتجات تعتمد على إطار علمي يسمى «مصفوفة الأيض» Metabolic Matrix – «https//metabolicmatrix.info».

وتفخر شركة «KDD» بأنها تأخذ المبادرة في صنع منتجات تهتم بصحة التمثيل الغذائي، بما في ذلك تحسين استجابات الجلوكوز والأنسولين، ويُعتبر تقليل أو إزالة السكريات المضافة وجعل المنتجات أكثر أماناً للأشخاص المصابين بالسكري تحولاً كبيراً في استراتيجية الابتكار.

ويُعاني على الأقل 20% من الكويتيين من داء السكري، وأكثر من 30% من أمراض التمثيل الغذائي، و80% من حالة صحية مزمنة واحدة على الأقل، كما إن تكلفة الرعاية الصحية مرتفعة وتُشكّل 4.6% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتميّز المشروع بكونه الأول في التعاون المثمر بين القطاع الخاص والقطاع العام في مجال الأغذية، حيث تمّ إعادة تطوير المنتج من قبل شركة «KDD» بتمويل من مؤسسة الكويت للتقدّم العلمي «KFAS» واختبار سريري مزدوج التعمية وعشوائية لقياس الفوائد الأيضية للمنتج الجديد من قبل معهد دسمان للسكري «DDI» وأظهرت النتائج انخفاضاً ملحوظاً في استجابات الغلوكوز والأنسولين لدى المرضى المصابين بالسكري.

وبحلول نهاية يونيو الجاري، سيكون الآيس كريم بدون سكر مضاف من «KDD» متاحاً بنكهات الشوكولاتة والفانيلا والفراولة في جميع الجمعيات التعاونية الكبرى، والسوبرماركت، وكافة فروع «KDD».

Exit mobile version