جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت تستنكر عدم توفير مكاتب مستقلة لمدرسي اللغة في “الشدادية”

استنكر رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود، عدم المبالاة من الادارة الجامعية في شأن توفير مكاتب مستقلة لكل مدرس لغة ومدرس مساعد في مبنى جامعة الكويت في «الشدادية»، لافتا إلى نفاد حدود الصبر والاحتمال.

وقال الحمود، في تصريح صحافي أمس، «إذا كان قانون الجامعات الحكومية نص صراحة على وجوب المحافظة على المعايير الأكاديمية والأخلاقية للجامعة والاهتمام بجودة التعليم المعتمدة وطنياً ودولياً وتقديم الخدمات ووضع التجهيزات التي يحتاج إليها التعليم العالي لتحقيق الغايات والأهداف المنصوص عليها في القانون؛ فإن توفير مكاتب مستقلة لمدرسي اللغة والمدرسين المساعدين في مبنى الشدادية أصبح ضرورة تتعلق بمعايير الجامعة الأكاديمية والأخلاقية وجزءا من تحقيق جودة التعليم وفقاً للقواعد والأحكام المتبعة في الجامعات المعتمدة».

وأضاف أن تقصير الإدارة الجامعية وتعنتها في عدم توفير هذه المكاتب المستقلة يستحق المساءلة الإدارية من ناحية، كما أن ذلك مدعاة لتحريك المسؤولية السياسية أمام مجلس الأمة، عبر تفعيل أحكام القانون واحترام تنفيذه، بحسبان تأثير هذه المخالفة والإضرار بمدرسي اللغة والمدرسين المساعدين، وهو إخلال خطير بنص المادة (44) من قانون الجامعات الحكومية رقم 76 لسنة 2019 من ناحية ثانية.

Exit mobile version