جيش الاحتلال ينسحب جزئياً من غرب مدينة غزة

انسحبت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة من حي (تل الهوا) غرب مدينة غزة بعد خمسة أيام من التوغل البري وارتكاب عشرات المجازر بحق المدنيين وتدمير المنازل السكنية والمستشفيات.

وقال المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل في مؤتمر صحفي إنه تم العثور على جثامين شهداء متفحمة وبيوت أحرقت بالكامل في (تل الهوا) ومنطقة (الصناعة) وانتشال جثامين ستة شهداء من محيط ذات المنطقة تم استهدافهم وقتلهم أثناء نزوحهم.

وأضاف بصل أن “المشهد بمنطقة (الصناعة) صعب ومأساوي للغاية بعد انسحاب جيش الاحتلال منها إذ هناك العشرات من جثامين الشهداء المتناثرة بالازقة وداخل المنازل المدمرة إضافة الى احتراق عدد من المنازل التي اضرم فيها الاحتلال النيران قبل الانسحاب” موضحا أن الطواقم بالشراكة مع مقدمي الخدمات تعمل على انتشال هذه الجثامين.

واكد أن الاحتلال الإسرائيلي قتل مواطنين توجهوا للحصول على مواد غذائية في ذات المناطق مشيرا إلى أنه أعاد تدمير مستشفى (أصدقاء المريض) مرة أخرى خلال التوغل الأخير وأن الطواقم الطبية انتشلت جثامين خمسة شهداء من داخل المستشفي جنوب غرب مدينة غزة بعد انسحاب الاحتلال من محيطها.

وشنت مقاتلات الاحتلال الحربية في الساعات الأخيرة غارات مختلفة وسط وجنوب قطاع غزة ادت إلي ارتقاء شهداء وجرحى تزامنا مع سماع دوي انفجارات عنيفة بمدينة (رفح) طوال الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح الاولى إثر نسف مربعات سكنية.

Exit mobile version