حذف مقاطع تحدي “كسر الجماجم” من تطبيق تيك توك

يعتزم تطبيق “تيك توك” حذف مقاطع فيديو تروج لممارسة تحدي لعبة “كسر الجماجم” والتي أثارت جدلًا حول العالم الأيام الماضية.

ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم” عن ممثل الشركة الصينية داخل الإمارات القول إن الشركة بصدد حذف مقاطع فيديو تروج لممارسة تحدي لعبة الجماجم، لافتًا إلى أن سلامة ورفاه المستخدمين هي الأولوية القصوى لديهم.

وشدد ممثل “تيك توك” إلى أنه سيتم حذف أي محتوى من هذا النوع سيتم الإبلاغ عنه، مضيفًا أن الشركة لا تسمح بنشر أي محتوى يشجع أو يمدح أو يروّج لممارسات خطرة قد تؤدي إلى حدوث إصابات.

وكانت إدارات مدارس خاصة في الإمارات حذرت مؤخرًا من ممارسة لعبة الجماجم داخل المدارس، وأرسلت رسائل تحذيرية إلى أولياء أمور الطلبة من ممارسة أبنائهم لعبة تحدي الجماجم skull breaker، التي انتشرت عالمياً، وتشكل خطورة بالغة على حياة الطلبة، لتسببها في إصابات مباشرة في الرأس.

ونبهت إلى أنه حرصاً منها على صحة الطلبة، وبناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم، فإنها ستتخذ العقوبات الصارمة، التي قد تصل إلى الفصل من المدرسة في حال ثبتت ممارسة هذه اللعبة من قبل الطلبة.

وكانت وزراة التربية والتعليم المصرية حذرت قبل يومين من هذه اللعبة، حيث أصدرت الوزارة كتابًا دوريًا أهابت فيه المديريات التعليمية والمدارس ومسئولى الأنشطة والإخصائيين النفسيين ومجالس أمناء الآباء والمعلمين بتوعية الطلاب من هذه اللعبة الخطرة.

وتعتمد هذه اللعبة على قيام طالبين أو طالبتين باستدراج زميل لهم ثالث للقفز إلى أعلى وأثناء القفز يقومان بعرقلته؛ بهدف التصوير والنشر على مواقع التواصل الاجتماعى والتطبيقات الإلكترونية مثل Tik Tok.

Exit mobile version