زيت بذور العنب فعّال لصحة البشرة

يُصنف زيت بذور العنب كأحد المواد الطبيعية التي تفيد الصحة بشكل عام، والبشرة والشعر بخاصة، حيث لطالما استخدمته الجدات والأمهات في تحضير أفضل الخلطات لروتين العناية المنزلي، لكونه غنياً بالأحماض الدهنية، والمركبات المعززة والمواد الكيميائية النباتية، ووجدت الدراسات الحديثة أنه فعّال، وله تأثيرات قوية كمضادات للأكسدة.

يُعد زيت بذور العنب من الزيوت الغنية بمادة البوليفينول التي تساهم في محاربة التجاعيد، والخطوط الدقيقة، وتحد من ظهور الشيخوخة المبكرة على البشرة، وتجعلها مشدودة نظراً للخصائص القابضة الموجودة فيه.

يحتوي زيت بذور العنب على فيتامين «هـ» والأحماض الدهنية أوميغا 6 «اللينوليك»، ولذلك فإن تدليك البشرة بالزيت بشكل منتظم يفيد في التقليل من الندوب، والبقع الداكنة، التي تؤثر في جمالها، وحيويتها، وتنجم عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، ومكافحة طبيعية للبثور، وحب الشباب.

ويسهم زيت بذور العنب في منع أنسجة البشرة من امتصاص الأشعة فوق البنفسجية، وحمايتها من العوامل البيئية الضارة الأخرى، لكونه يحتوي على العديد من المركبات الأخرى مثل: الكاروتين وفيتامينات (سي، د، هـ) التي تتمتع بقدرات قوية مضادة للأكسدة.

ويمكن وضع زيت بذور العنب النقي على الوجه قبل النوم، أو خلط قطرة منه مع الكريم المرطب للحفاظ على نعومة الجسم، أو تدفئته، ووضع القليل منه في راحة اليد، وفركها، كما يفيد خلط زيت بذور العنب مع الزيوت العطرية، مثل اللبان، أو اللافندر، أو إضافة بضع قطرات من العرعر واللبان والخزامى معاً، في ملعقة كبيرة لعمل قناع صحي للوجه، وتركه لمدة 10 دقائق للحصول على وجه لامع وحيوي.

Exit mobile version