صناع “ممالك النار” يستعدون لـ موسم ثان

يتطلع  صناع مسلسلممالك النار” لتصوير جزء ثان بعد النجاح الجماهيري لحلقاته الـ 14 الأولى إضافة للجدل المثار حوله والذي ضاعف من نسب مشاهدته.

وكانت الحلقة الاخيرة من المسلسل الأكثر مشاهدة في المنطقة العربية كما تصدر مشهدها الاختتامي بإعدام السلطان “طومان باي” الترند على غوغل.

و ضم المسلسل النجوم خالد النبوي , منى واصف ,رشيد عساف , محمود نصر ، كندة حنا، و ديمة قنلفت و غيرهم من النجوم ,  وهو من إخراج المخرج الإنجليزي بيتر ويبر وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وبدأ عرضه يوم 17 نوفمبر الماضي على قنوات MBC.

ومن المنتظر حسب كواليس العمل أن يقدم صناع “مماليك النار” حقبة زمنية أخرى من الصراع العربي العثماني , فبعد أن تناول الموسم الأول السنوات الأخيرة لدولة المماليك في مصر واجتياح السلطان العثماني سليم الأول للمنطقة العربية بين سنتي 1516 و1517 , سيطرح الموسم الثاني فترة أخرى من تأثير الغزو العثماني على بلاد العرب.

https://twitter.com/H2Onoktanet/status/1205622267809599488

وفي سياق متصل، أعلن مؤخرا منتج مسلسل “ممالك النار” ياسر حارب عن تعاونه في عمل ضخم مع المخرج السوري حاتم علي ومن المتوقع أن يكون هذا التعاون مسلسل درامي  عن فترة “سفر برلك”، التي أصدر خلالها السلطان العثماني محمد رشاد قرار الخدمة العسكرية الاجبارية على رعايا الدولة العثمانية ومن بينهم شباب البلاد العربية.

وهو ما يؤكد أن شركة جينوميديا منتجة “ممالك النار” تواصل تصوير التاريخ العثماني وتأثيره على العرب انطلاقا من حملة سليم الأول على مصر في “مماليك النار” إلى فترة “سفر برلك” المرتبطة بآخر حروب العثمانين قبل سقوط دولتهم.
وسيشارك في “سفر برلك” لحاتم علي عدد من النجوم العرب ومن المنتظر تصوير مشاهده في تونس.

https://twitter.com/snyarnet/status/1206144589469499392

 

Exit mobile version