طارق العلي «حَضَري» لا يفقه بالعادات والتقاليد … والردهان «يخاف من ظله»

«آل ديسمبر» بدأوا البروفات التحضيرية لتصوير المسلسل الكوميدي

بدأ فريق المسلسل الكوميدي «آل ديسمبر» البروفات التحضيرية التي تسبق التصوير في البلاتوهات، ومقرر أن تنطلق كاميرات المخرج نعمان حسين خلال الأيام القليلة المقبلة لتصويره في «لوكيشنات» متعددة.

«آل ديسمبر» من بطولة طارق العلي وجمال الردهان ومرام البلوشي وميس كمر ومحمد الفيلكاوي ومحمد الصراف وهبة العبسي وهيام الحسن ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، وهو من تأليف بندر السعيد وعبدالله العريفان وإشراف فني لثامر العسلاوي.

تدور أحداث المسلسل في يوميات متصلة منفصلة لعائلتين بينهما صلة قرابة، إذ تتحدر أصولهما من روسيا، كما تحتوي كل حلقة من حلقات المسلسل على حدث معين، يكون فيها ضيف شرف.

طارق العلي يتوسط نجوم «آل ديسمبر»

ويجسد الفنان طارق العلي شخصية «أحمدي بدر الدجا الهصمصم» رب الأسرة الأولى، وهو رجل «حضري» ولا يفقه في العادات والتقاليد لأهل البادية، في حين تؤدي مرام البلوشي شخصية «طلقة» الأم البدوية، التي تتمسك بالعادات والتقاليد إلى حد لا يصدق. ويلعب الفنان محمد الفيلكاوي دور «زحزيح أحمدي الهصمصم» وهو شاب يخاف من أمه كثيراً ويحاول أن يقلدها بتصرفاتها.

من جهته، يؤدي الفنان جمال الردهان دور «عبيد بن حسن الطباع العقروبي» رب الأسرة الثانية وأخ «طلقة» من الرضاعة وخال الأسرة الأولى وعميد العائلتين، وهو بدوي، لكنه يدعي ما لا يملك، ويخاف من ظله.

كما يظهر الفنان محمد الصراف في شخصية «شلاش ابن وزن الذبابة»، وهو ابن زوجة جمال الردهان من زوجها الأول، مغلوب على أمره، ودائماً مظلوم من زوج الأم. وأخيراً تطل الفنانة «ميس كمر» في دور «تخته رحيم غزل البنات» وهي عراقية، تعمل في أعمال متعددة وكفيلها هو «أحمدي بدر الدجا الهصمصم».

Exit mobile version