“على قيد الحلم” و”الصبخة” إلى “الأردن”

تأهل 15 عرضا مسرحيا للمشاركة في الدورة الثانية عشرة من مهرجان المسرح العربي، التي تقام في الفترة من 10 الى 16 يناير المقبل في العاصمة الأردنية عمان.

وقالت الهيئة العربية للمسرح المنظمة للمهرجان في بيان، أوردته “رويترز” انها تلقت 114 طلبا للمشاركة في الدورة المقبلة بينما استقرت لجنة اختيار العروض على 15 عرضا، منها ستة عروض في مسار المهرجان غير التنافسي وتسعة في المسار التنافسي على جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي.

وشمل المسار غير التنافسي عروض “أيام صفراء” من مصر و”ثلاث حكايا” و”كيميا” من سورية و”رهين” من الجزائر و”سماء أخرى” من المغرب و”على قيد حلم” لفرقة مسرح الشباب من الكويت.

وفي المسار التنافسي تشارك “الجنة تفتح أبوابها متأخرة” و”بحر ورمال” من الاردن و”الصبخة” لفرقة مسرح الخليج العربي من الكويت و”النمس” و”قاعة الانتظار 1″ من المغرب و”جي.بي.اس” من الجزائر و”خرافة” و”سماء بيضاء” من تونس و”مجاريح” من الامارات.

وكانت الهيئة العربية للمسرح، التي تتخذ من دولة الامارات مقرا، أطلقت المهرجان العربي للمسرح في العام 2009 على أن يقام كل عام في دولة عربية مختلفة.

وأقيمت الدورة السابقة في مصر، وفاز بجائزة أفضل عمل مسرحي عربي عرض “الطوق والاسوارة” لفرقة مسرح الطليعة التابع للبيت الفني للمسرح المصري.

Exit mobile version