إقتصاد وأعمال

عمومية الاتصالات الكويتية (اس تي سي) توافق على توزيع 35 فلسا للسهم لعام 2023

(كونا) — وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة الاتصالات الكويتية (اس تي سي) على توزيع أرباح نقدية بواقع 35 فلسا كويتيا للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمود أحمد عبدالرحمن خلال اجتماع العمومية اليوم الأربعاء بنسبة حضور بلغت 5ر77 في المئة إنه تمت المصادقة على تقرير لجنة التدقيق وتقرير حوكمة الشركات وذلك عن السنة المالية المنتهية في 2023 إلى جانب الموافقة على جميع بنود جدول أعمال الجمعية العامة العادية الأخرى.

وأضاف أن الشركة تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات المالية والتشغيلية في عام 2023 والتي مهدت لها الطريق نحو قيادة سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت.

وذكر أن الشركة حققت نتائجا مالية قوية في عام 2023 حيث سجلت أعلى مستوى من الإيرادات منذ تأسيسها لتصل إلى 4ر351 مليون دينار (حوالي 1ر1 مليار دولار أمريكي) بمعدل نمو قدره 5ر4 في المئة مقارنة مع 4ر336 مليون دينار (نحو مليار دولار امريكي) في العام السابق.

يذكر أن شركة الاتصالات الكويتية (اس تي سي) شركة مساهمة كويتية تأسست في يوليو 2008 وأدرجت في بورصة الكويت في ديسمبر 2014 ومن أغراض الشركة شراء وتوريد وتركيب وإدارة وصيانة أجهزة ومعدات الاتصالات وإستغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

زر الذهاب إلى الأعلى