محمد أشكناني: «راح أكتسح التلفزيون» بـ 5 مسلسلات رمضانية

أكّد الممثل محمد أشكناني، أن ظهوره على الشاشة في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل هو نقلة نوعية في مشواره التمثيلي، واصفاً الأمر بقوله (راح أكتسح التلفزيون)، موضحاً السبب كونه سيطلّ على المشاهدين بواقع خمسة مسلسلات قابلة للزيادة، تعاون فيها مع كبار النجوم في الساحة الفنية وأيضاً مع أبرز المخرجين والمؤلفين، الأمر الذي صقل من موهبته وأسعده كثيراً، وذلك بعد أن كان ظهوره السابق منحصراً بصورة مكثفة مسرحياً كممثل ومخرج.

 

وفي هذا الشأن، صرح أشكناني، كاشفاً عن تلك الأعمال بالقول: «في البداية، مسلسل (مع الحرملك)، وهو ذو قصص منفصلة، بواقع كل ثلاث حلقات قصة. وفيه أشارك ضمن قصتين، الأولى أجسد فيها شخصية سعود شقيق الفنانة غدير السبتي، وتدور الأحداث بيننا حول قضايا عدة، منها الإرث»، مردفاً: «أما القصة الثانية (الحب لا يسكن روايات)، فأجسد فيها شخصية حمد الذي يفرض سلطته على زوجته في العمل (تجسد دورها نرجس النكاس) باعتبار أنه المدير وهي موظفة في الشركة ذاتها، وبالتالي تبدأ المشاكل بالتفاقم. والجدير بالذكر أن المسلسل من تأليف آمنة الغنيم وإخراج خالد جمال».

وتابع أشكناني مشيراً إلى مشاركته في مسلسل آخر، قائلاً: «انتهيت قبل أيام من تصوير مشاهدي في المسلسل التراثي (رحى الأيام)، من تأليف مشاري العميري وإخراج حمد النوري ومن بطولة نخبة نجوم من الكويت والسعودية وإنتاج تلفزيون الكويت، والذي يتناول العلاقات الإنسانية والعادات والتقاليد والترابط بين الأسر والأهل والجيران، وذلك في قصة تتمحور حول الكويت خلال العام 1917، وهي فترة هجرة أهل نجد إلى الكويت وبناء السور. وفي ذلك كله أجسد شخصية سالم، الشاب البسيط والمسالم الذي لا يرضى بالظلم (نقدر نقول من أهل قبل)، إذ يقف في صف عمّه النوخذة (يجسد دوره عبدالله الخضر) ضد أخيه سليمان الذي يسعى للحصول على كل الحلال مستغلاً عدم قدرة العم على القراءة والكتابة».

 

واستطرد أشكناني بالقول: «أما المسلسل الثالث الذي سأطل به، فهو (هيا وبناتها)، من تأليف محمد الربيعان وإخراج خالد الفضلي، وفيه أجسد شخصية شملان الشاب الذي يقوم بالانتقام لأهله من شخص نصب عليهم. وما شدّني لأداء هذه الشخصية أنها بها روح جميلة وإثارة وسرعة في توالي وتصاعد الأحداث».

 

وأضاف بالقول: «أيضاً ستكون لي إطلالتان كضيف شرف، الأولى في دور المحقق محمد ضمن أحداث مسلسل (شغف)، من تأليف علاء حمزة وإخراج البحريني محمد القفاص. أما الشخصية الثانية، فهي أيضاً المحقق سالم ضمن أحداث مسلسل (كسرة ظهر) من تأليف عبدالله السعد وإخراج أحمد المقلة».

 

على صعيد آخر، أشار أشكناني إلى مشاركته في الفيلم السينمائي «مينون والمنخوليا» ، وعنه قال: «بعد ثلاث تجارب سينمائية سابقة، أشارك في الوقت الحالي مع المخرج حسن سراب في الفيلم السينمائي الكوميدي المفترض عرضه في موسم عيد الفطر المقبل، وهو من تأليف عادل الزاهد، والذي يشارك في بطولته مجموعة نجوم، وفيه أجسد شخصية منصور الذي يقف إلى جانب أخيه في محنته (يجسد دوره سمير القلاف)، وذلك بعد انهيار أسهم البورصة وخسارته، الأمر الذي يدفعه إلى الجنون، إذ يرافقه في مراجعته إلى الطبيب وهناك تحصل المفارقات في إطار كوميدي بحت».

Exit mobile version