مسابقات آكل الطعام الأميركية من الترفيه إلى لقمة عيش

كانت اللقمة الأخيرة هي التي رجحت كفة جيفري إسبر على منافسه جيمس ويب بعدما التهم كل منهما 44 ساندويتشا في 10 دقائق، ومكنته من الفوز بالجائزة البالغة ألفي دولار في مسابقة لرابطة «الآكلين المحترفين» أقيمت في ترينتون بولاية نيوجيرسي الأميركية. وقال جيمس ويب، وقد امتلأت معدته بلفائف اللحم، وهو من الأطباق المحلية: «في الكثير من المسابقات هذه السنة، كانت قطعة واحدة هي الحاسمة»، ملاحظا أنها تتسم «بتنافس حاد».

وانتقل الأسترالي البالغ 35 عاما إلى الولايات المتحدة العام الحالي للانضمام إلى رابطة «ميجور ليغ إيتينغ» لمسابقات الأكل، ويحتل راهنا المركز الرابع في تصنيف أعضائها.

وأقر الرجل الملتحي الذي يحافظ على لياقته البدنية بأن ما يكسبه في هذا المجال «لا يكفي على الإطلاق» لكسب لقمة العيش، لكنه يكسب أيضا من الجهات التي تؤمن له الرعاية وخصوصا من قناته على «يوتيوب»، حيث يصل عدد متابعيه إلى 115 ألفا.

وأشار كبير الجرسونات في أحد مطاعم نيويورك كريزي ليغز كونتي الذي حصل على بضعة آلاف من الدولارات هذه السنة من الأكل، إلى أن «كل عضو (في الرابطة) لديه وظيفة أخرى جانبية، باستثناء جوي».

وجوي تشيستنات هو النجم في هذا المجال، إذ فاز بـ 16 من آخر 18 نسخة من المسابقة الشهيرة لأكبر آكل هوت دوغ في كوني آيلاند، بولاية نيويورك، أهم بطولات الرابطة.

 

Exit mobile version