أعلنت شركة Rockstar Games أنها ستصدر المقطع الدعائي للعبة GTA 6 في أوائل ديسمبر المقبل، وذلك بعد نحو عقد من الزمن منذ إصدار النسخة الخامسة من اللعبة.
ظهرت العديد من التسريبات على الإنترنت بخصوص اللعبة على مر السنين بما في ذلك الشخصيات والإعدادات والأسلحة والمزيد. مما يكشف الكثير من الأشياء.
حسب أحد تلك التسريبات كان نظام الشرطة في GTA 6 والذي قيل أنه تم تحسينه بشكل ملحوظ عما رأيناه في GTA 5 . بينما ينتظر اللاعبون إصدار المقطع الدعائي، هناك تكهنات حول كيفية تحسين الذكاء الاصطناعي للشرطة والنظام المطلوب في GTA 6.
وخلال مقابلة، كشف شتراوس زيلنيك، الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two Interactive، المالكة لشركة Rockstar مطورة اللعبة، عن تفاصيل جديدة حول العنوان القادم، وفي مناقشة مقابلة في قمة مجلس بالي الدولي، بدا زيلنيك متفائلًا بشأن الذكاء الاصطناعي عندما سُئل عن فوائد التكنولوجيا لصناعة ألعاب الفيديو.
أوضح Zelnick أيضًا أن الاستثمار قد يكون يستحق العناء وأشار إلى أن المجال الوحيد الذي يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي تحسين الألعاب فيه هو الشخصيات التي ليست من اللاعبين. وأشار أيضًا إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكنه إضافة المزيد من التنوع إلى الحوارات وجذب المزيد من اللاعبين لمواصلة العودة.
قال: الكل يعمل على ذلك. أنت شخصية قابلة للعب، وتتفاعل مع الشخصية غير القابلة للعب. هذا التفاعل مكتوب حاليًا. والشخصيات غير القابلة للعب ليست مثيرة للاهتمام بشكل عام. يمكنك أن تتخيل أن جميع الشخصيات غير القابلة للعب أصبحت مثيرة للاهتمام وممتعة حقًا.
ومع ذلك، لم يؤكد Zelnick ما إذا كانت GTA 6 ستستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الشخصيات غير القابلة للعب أو لإنشاء خريطة أكبر كما في Starfield. بصرف النظر عن تأكيد تكملة العالم المفتوح لـ Rockstar، لم يشارك أي تفاصيل أخرى.