وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك

بحث عدد من مسؤولي وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس مع ممثلي هيئة تنمية الصادرات السعودية سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة.

جاء ذلك حسب بيان صحفي لـ(الصحة) عقب اجتماع بين الجانبين ترأسه وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات الصحية الخارجية الدكتور هشام كلندر وشهد استعراض العديد من الخدمات الإلكترونية الصحية التي تقدمها السعودية لتسهيل تقديم الخدمات العلاجية والوقائية للمراجعين وتعزيز النظام الصحي.

وذكرت أن الاجتماع شهد أيضا عرض الآليات المستخدمة في توصيل وحفظ وتوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل فعال وآمن بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة علاوة على الاطلاع على التجربة السعودية في مجمل ذلك.

وأشارت إلى أن أن الاجتماع يعكس حرص البلدين الشقيقين على توطيد العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية بما يساهم في تحقيق تقدم ملموس بتطوير الأنظمة الصحية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين. وكان وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية بدأ زيارة إلى الكويت في 29 سبتمبر الماضي تحت شعار (بلد واحد) لترويج صادراتها وخدماتها ضمن جولات النفاذ للأسواق خارج المملكة بما يتيح للشركات السعودية الرائدة في العديد من القطاعات كالخدمات اللوجستية والاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات الاستشارية والطبية تقديم واستعراض خدماتها وحلولها للجهات الحكومية والخاصة بالكويت تعزيزا للتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

ويعتبر السوق الكويتي من أبرز الأسواق الخليجية المستوردة للسلع والخدمات السعودية في وقت بلغت قيمة الصادرات السعودية غير النفطية إلى الكويت خلال النصف الأول من 2024 أكثر من 7ر3 مليارات ريال سعودي (ما يقرب من مليار دولار).

Exit mobile version