يورو 2024.. إسبانيا تقضي على فرنسا وتبلغ النهائي

تأهل المنتخب الإسباني إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، الثلاثاء، بعدما قلب تأخره 0-1 إلى فوز على منتخب فرنسا 2-1، ضمن منافسات نصف نهائي المسابقة.

وشهد “كلاسيكو أوروبا” بين منتخبي فرنسا وإسبانيا سجالاً قوياً في واحدة من أفضل مباريات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقامة في ألمانيا.

وتقدم المنتخب الفرنسي في النتيجة مبكراً، تحديداً في الدقيقة 9 عن طريق مهاجمه كولو مواني، قبل أن يرد الواعد لامين يامال بهدف غاية من الروعة في الدقيقة 20، ليصبح بذلك أصغر لاعب يسجل في تاريخ اليورو بعمر 16 عاماً و362 يوماً.

وضاعف “لاروخا” النتيجة في الدقيقة 29 عن طريق النيران الصديقة، إذ سجل جول كوندي هدفاً عكسياً في مرماه، مهدياً رفاق ناتشو فرنانديز التقدم في النتيجة والتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخها.

ومع انطلاق الشوط الثاني، استحوذ المنتخب الفرنسي على الكرة وخلق العديد من الفرص، التي غابت عنها النجاعة التهديفية، ليضمن المنتخب الإسباني بلوغ نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وينتتظر “الماتادور” الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية بين منتخبي إنجلترا وهولندا اليوم الأربعاء على إستاد سيغنال إيدونا بارك.

Exit mobile version